الدبلوم الخاص فى التربية الخاصة كلية التربية جامعة طنطا

specialegypt
الصفحة الرئيسية

تفاصيل الدبلوم الخاص فى التربية الخاصة جامعة طنطا 

يبحث الكثير من الطلاب والباحثين عن كلية التربية جامعة طنطا، وذلك لاستكمال الدراسات العليا بها نظرا لعراقة تلك الكلية وكذلك لما تقدمه من تسهيلات كثيرة فى مجال الدرسات العليا ومنها الدبلوم الخاص فى التربية الخاصة، وهو يعد المرحلة السابقة للاتحاق بدرجة الماجستير.
وسوف نقدم فى هذا المقال العديد من المعلومات عن هذه الدبلومة وجميع التفاصيل المتعلقة بها وذلك من خلال مصادر حديثة موثوق بها. 

 

الدبلوم الخاص فى التربية الخاصة جامعة طنطا
الدبلوم الخاص فى التربية الخاصة

كلية التربية جامعة طنطا

تعد كلية التربية جامعة طنطا أول كلية في منطقة الدلتا لتخريج المعلمين، أنشئت فى عام 1969 ، بدأت الكلية عملها بثلاث شعب علمية هي الرياضيات والطبيعة والكيمياء والعلوم البيولوجية والجيولوجية.

هذا ويعد الأستاذ الدكتور إبراهيم عصمت مطاوع أول عميد للكلية.

معلومات عن الدبلومة

هدف الدبلوم الخاص فى التربية الخاصة

يهدف الدبلوم  الخاص فى التربية الخاصة بكلية التربية جامعة طنطا إلى إعداد الدارسين وتمكينهم من أساسيات البحث العلمي وأساليبه في أحد التخصصات التي تقدمها الكلية.

لغة الدراسة في الدبلوم الخاص فى التربية الخاصة

يتم التدريس داخل الدبلوم  الخاص فى التربية الخاصة بكلية التربية جامعة طنطا باللغة العربية لجميع المقررات، و قراءات فى التخصص باللغة الإنجليزية.

عدد الساعات فى الدبلوم الخاص فى التربية الخاصة

يبلغ عدد الساعات الدراسية الدبلوم  الخاص فى التربية الخاصة بكلية التربية جامعة طنطا 15 ساعة نظرى لكل فصل دراسي من العام الجامعى.

المقررات الدراسية الخاصة بالدبلوم الخاص فى التربية الخاصة

يدرس الطالب خلال الدبلوم الخاص فى التربية الخاصة بكلية التربية جامعة طنطا المقررات الدراسية الآتية:

  • مناهج بحث
  • إحصاء تربوي
  • قراءات فى التخصص باللغة الإنجليزية
  • حلقة بحث في التخصص
  • مقرر تخصصى 1
  • مقرر تخصصى 2
  • مقرر اختيارى 1
  • مقرر اختيارى 2
حمل لائحة الدراسات العليا بكلية التربية جامعة طنطا بصيغة pdf من 

كيفية التقديم في الدبلوم الخاص فى التربية الخاصة

يمكن التقديم في الدبلوم  الخاص فى التربية الخاصة بكلية التربية جامعة طنطا من خلال التوجه لمقر الكلية الكائن بشارع الجيش بطنطا بمحافظة الغربية، للتواصل مع الكلية يمكن الاتصال بالرقم 0403318537

الأوراق المطلوبة  للتقديم فى الدبلوم الخاص فى التربية الخاصة:

  1. شهادة الميلاد
  2. شهادة الليسانس أو البكالوريوس
  3. شهادة الدبلوم العام فى التربية أو الدبلوم المهنى
  4. موافقة جهة العمل للطلاب العاملين فى مجال التربية والتعليم على أن تكون معتمدة من المدرسة والإدارة التعليمية ومختومة بشعار الجمهورية
  5. إقرار بعدم العمل للطالب المتفرغ
  6. عدد 4 صورة شخصية
  7. الرسوم المقررة

رسوم الدراسة في الدبلوم الخاص فى التربية الخاصة

تبلغ الرسوم الدراسية فى الدبلوم  الخاص فى التربية الخاصة بكلية التربية جامعة طنطا حوالى 850 جنيه و 250 جنيه لدورة الحاسب.

أما فيما يتعلق للطلبة الوافدين من الخارج حوالى 6000 دولار أمريكى ورسوم دراسية 4500 دولار أمريكي لكل عام و 200 دولار أمريكى فحص طبى.

خاتمة:

استعرضنا خلال المقال كافة التفاصيل عن الدبلوم الخاص فى التربية الخاصة كلية التربية جامعة طنطا ونحيط علم القارئ أننا تحرينا الدقة والمصداقية فى جميع المعلومات الواردة فى المقال، مع أرق وخالص امنياتنا بالتوفيق لكل الطلاب والباحثين.

الكلمات الدلالية:

الدبلوم الخاص الدبلوم الخاص فى التربية الخاصة  الدبلومة الخاصة  الدبلومة الخاصة جامعة طنطا  التربية الخاصة جامعة طنطا  شروط التقديم في الدبلوم الخاص جامعة طنطا

google-playkhamsatmostaqltradent