مجموعة مميزة من الأدعية للامتحانات والنجاح

specialegypt
الصفحة الرئيسية

 دعاء للنجاح في الامتحانات

الدعاء هو الدعوة إلى الله بالخير والرحمة والمغفرة، وهو عبادة رائعة يستطيع بها المؤمن أن يتواصل مع ربه ويبتهل إليه بما يحتاجه من النفع والفائدة في حياته. 

وبالنسبة للطلاب وخاصةً في فترة الامتحانات، فإن الدعاء يمثل أداة هامة في تحقيق النجاح وتجاوز التحديات التي تواجههم. 

فبالدعاء يستطيع الطالب أن يستعين بالله ويطلب منه العون والتوفيق في الدراسة والامتحانات، ويمكن للدعاء أن يهدئ النفس ويزيد من الثقة بالنفس وتركيز الطالب في الدراسة. 

ومن خلال تذكر الله والدعاء يمكن للطالب أن يحافظ على توازنه النفسي والروحي، ويشعر بالطمأنينة والاطمئنان إلى أن الله سيساعده ويوفقه إذا كانت نيته خالصة وجادة في الطلب. 

دعاء للنجاح في الامتحانات


لذلك، ينبغي على الطالب اللجوء إلى الدعاء والتضرع إلى الله في كل الأمور، وخاصةً في فترة الامتحانات التي تتطلب منه الجد والاجتهاد والتركيز، ليحصل على النجاح والتفوق في دراسته وفي حياته العامة.

ولذا جمعنا لك عزيزى القارئ مجموعة مميزة من ادعية للامتحانات لعل الله عز وجل أن يستجيب لها وتكون عونا لكم باذن الله. 

ما هو الدعاء الذي يستجيب له الله

الدعاء هو أحد الأساليب التي نستخدمها للتواصل مع الله والتماس ما نحتاجه ونرغب به منه. ومن الأسباب التي تجعل الله يستجيب لدعائنا هي التواضع والإخلاص والتفكير الإيجابي والصبر والاستغفار والتوبة والعمل الصالح.

التواضع يعني أن نكون متواضعين أمام الله ونعترف بأننا نحتاج إليه ونستغفره ونتوسل إليه. الإخلاص يعني أن نسأل الله بقلب خالص ونرغب في ما هو خير لنا وللآخرين.

التفكير الإيجابي يعني أن نعتقد أن الله يستطيع أن يستجيب لدعائنا ويمنحنا ما نحتاجه ونطلبه. الصبر يعني أن ننتظر بصبر على إجابة الله ونثق بأنه سيمنحنا ما هو خير لنا.

الاستغفار والتوبة يعني أن نعترف بأخطائنا ونطلب الغفران ونتوب إلى الله. العمل الصالح يعني أن نعمل بجد لنكتسب نعمة الله ونتمتع برضاه.

ولكن يجب أن نتذكر أن الله يستجيب للدعاء وفقًا لحكمته ومشيئته، وقد يكون الجواب في شكل مختلف عن ما نتوقعه أو نريده. لذلك، يجب أن نكون متواضعين ونثق بالله ونطلب ما نحتاجه بصدق وتواضع وإيمان.

دعاء مستجاب للامتحان

اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا، اللهم اجعل دراستي وامتحاني في ميزان حسناتي، واجعلها سببًا لرفعتي في الدنيا والآخرة.

اللهم اجعلني من الناجحين في هذا الامتحان والامتحانات الأخرى، وارزقني العلم النافع والعمل الصالح، واجعلني ممن تحب وترضى. اللهم آمين.

دعاء الامتحان اللهم لا سهل

اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن سهلاً إذا شئت، فأجعل هذا الامتحان سهلاً عليّ، واجعلني أذكى وأسرع في الفهم والحفظ والتذكر، واجعل العلم النافع سهلاً عليّ واجعلني أعرف ما ينفعني وأستعمله.

واجعل الخطأ سهلاً في الامتحان واجعلني أتعلم منه، واجعل النجاح سهلاً عليّ وأهلي ومن أحببت، اللهم اجعل هذا الامتحان بدايةً لحياةٍ ناجحةٍ وموفقةٍ.

واحفظني من الخطأ والنسيان والتشتت والضياع، وأرزقني التوفيق والنجاح فيه وفي كل أمر في حياتي، اللهم آمين.

دعاء الامتحان اللهم اني استودعتك ما حفظت

اللهم اني استودعتك ما قرأت وما حفظت فرده علي عند حاجتي إليه.

دعاء لمن يخاف من الامتحانات

اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والضيق والكسل والبخل والجبن وضلع الدين وغلبة الرجال، وأعوذ بك من عذاب القبر وفتنة المحيا ومن فتنة المسيح الدجال، وأعوذ بك من شر ما يخافه عبادك المؤمنون.

وأسألك بجلالك وكمال قدرتك أن تجعل هذا الامتحان سهلاً عليه وتفتح لى باب الفهم والحفظ والتذكر، وترفع عنى الهم والضيق والقلق والخوف.

وترزقنى الثقة بنفسى وبقدراتى، وتصرف عنى كل شيء يشتت تركيزى ويشغل بالى، وتجعلنى اتذكر ما درسته واستطيع الإجابة بصورة صحيحة وواضحة.

اللهم ارزقنى النجاح والتفوق في كل ما اسعى إليه، وأعنى واحفظنى واهدِنى وارزقنى الاستقامة والثبات، وصل اللهم على محمد وعلى آله وصحبه وسلم. 

دعاء الامتحانات

اللهم اني أسألك بعلمك الذي علمته، وقدرتك التي قدرت بها، ورحمتك التي وسعت كل شيء، أن تجعل ما أقرأ من الكتب نورًا لي، وما تعلمته من علوم فائدة لي، اللهم لا تجعلني من الجاهلين، ولا من الغافلين، ولا من الضالين، ولا من الخاسرين.

اللهم اجعلني من عبادك الصالحين، الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، واجعلني من عبادك المؤمنين، الذين يذكرونك في كل وقت وحين.

واجعل لي نصيبًا من كل خير أنت واسع العطاء، ولا يمنعك شيء من عطائك، وصل اللهم على محمد وآله وصحبه وسلم. اللهم آمين.

ادعية للامتحانات 

  • اللهم اجعل العلم نورًا لي واجعل الفهم فهمًا يسيرًا، واجعل الامتحانات سهلة عليّ واجعل النجاح حليفي في هذا الامتحان.
  • اللهم ارزقني تفوقًا في هذا الامتحان واحفظني من الخطأ والنسيان واجعلني من المفلحين.
  • اللهم اجعل العلم نافعًا والامتحانات ميسرة، واجعلني من الناجحين في الدنيا والآخرة.
  • اللهم اني استودعتك هذا الامتحان، فاجعله سببًا لتحقيق حلمي واجعلني من المتفوقين والمتميزين.
  • اللهم اني توكلت عليك في هذا الامتحان، فارزقني التوفيق والنجاح واجعله بداية لحياة علمية ومهنية ناجحة.
  • اللهم اجعل هذا الامتحان فرصة لي لتحسين مستواي وتحقيق أحلامي، واجعلني من الناجحين.
  • اللهم اني اتوجه اليك بقلب خاشع ودعوة مخلصة، فارزقني التوفيق والنجاح في هذا الامتحان وفي كل أمر في حياتي.
  • اللهم اجعلني ممن يحبون العلم ويسعون لتحصيله، واجعلني من المتفوقين في الدنيا والآخرة.
  • اللهم ارزقني الهداية والتوفيق في هذا الامتحان وفي كل ما يخص حياتي العلمية والمهنية.
  • اللهم اني توكلت عليك واستودعتك هذا الامتحان، فارزقني التوفيق والنجاح واجعلني من المتفوقين.

دعاء للامتحانات

اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال، اللهم اجعلني أحفظ ما درست وأفهم ما علمت وأجزي من أحسنت إلي وأرني الحق حقًا وارزقني اتباعه وأرني الباطل باطلاً وارزقني اجتنابه.

ولا تجعله ملتبسًا علي، اللهم اني أستودعك أمري وأمر أمة محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم إني أعوذ بك من الشيطان الرجيم

وبمنزلتك العليا التي لا يعتد بها أحد غيرك، وبكلماتك التامة التي لا يجاوزها شيء، أن تحفظني من شر الامتحان وتجعلها لي سببًا للتقرب إليك وللنجاح في الدنيا والآخرة.


دعاء قبل الامتحان

اللهم إني أستودعك أمري وأمر هذا الامتحان، فاجعله سهلاً علي واجعلني من المفلحين، اللهم اجعل قلبي وعقلي متزنين وأسكن السكينة في نفسي، وأحفظني من الهموم والتشتت والانحراف.

واجعل لي نصيبًا من النجاح والتفوق في هذا الامتحان، وارزقني الهداية والتوفيق في كل أمر من أمور حياتي، واجعلني دائمًا من المتوكلين عليك والمستجابين لدعائك.

اللهم ارحمني واغفر لي وتجاوز عن ذنوبي، واجعل لي دعوة مستجابة في هذه اللحظة، وصل اللهم على محمد وعلى آله وصحبه وسلم. 

دعاء النجاح في الامتحان

اللهم إني أسألك بقدرتك وعظيم سلطانك، وبعظيم لطفك وكرمك، أن تجعل هذا الامتحان سهلاً علي وتيسر لي فيه النجاح، وتفتح لي أبواب الخير والفلاح، وترزقني العلم النافع والعمل الصالح.

وترضى عني وتغفر لي وتبارك لي في حياتي وفي الآخرة، اللهم اجعلني من المتفوقين والمفلحين، وارزقني القوة والثبات والصبر في هذا الامتحان وفي كل أمر في حياتي.

واحفظني من كل سوء وشر، واجعلني دائمًا من المتوكلين عليك والمستجابين لدعائك، اللهم ارحمني واغفر لي وتجاوز عن ذنوبي.

دعاء التوفيق في الامتحان

اللهم إني أسألك التوفيق في هذا الامتحان، وأن تيسر لي ما أريد وأن تجعل كل ما أقوم به خالصاً لوجهك الكريم، وأن تجعلني ممن يحققون النجاح في الدنيا والآخرة.

دعاء التوفيق والنجاح في الدراسة

اللهم إني أسألك التوفيق والنجاح في دراستي، وأن تمنحني القدرة على الاجتهاد والتركيز والاستيعاب، وأن تجعل كل ما أقوم به خالصاً لوجهك الكريم.

وأن تيسر لي الطريق نحو العلم النافع والفهم السهل، وأن ترزقني التفوق في كل أمر من أمور حياتي، اللهم اجعلني ممن يسعون لتحقيق النجاح في الدنيا والآخرة.

أقوى دعاء للنجاح في الامتحان قصير

اللهم سهل عليّ هذا الامتحان ووفقني لتحقيق النجاح والتفوق، واجعلني ممن يحققون النجاح في الدنيا والآخرة، اللهم آمين.

دعاء النجاح في الامتحان مجرب

هناك العديد من الأدعية التي يمكن أن تقال لطلب النجاح في الامتحان، ولكن لا يوجد دعاء مجرب بشكل مطلق. فالنجاح في الامتحان يعتمد على الجهد والاستعداد والتركيز والتوفيق من الله عز وجل.

ولذلك يجب علينا أن نسعى ونبذل الجهد لتحقيق النجاح، وندعو الله سبحانه وتعالى بالتوفيق والنجاح، ومن الأدعية التي يمكن ترديدها:

"اللهم يا مُفرج الكرب، ويا مُنجي الضرّ، ويا مُجيب الدعوات، ويا رب الأرباب، أسألك بجلالك وعظيم سلطانك، وبنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك، أن تكتب لي النجاح في هذا الامتحان.

وتفتح لي من بركات رحمتك، وتيسر لي الطريق إلى التفوق والنجاح، وتجعل كل ما أقوم به خالصاً لوجهك الكريم. اللهم آمين".

دعاء ليلة الامتحان قبل النوم

اللهم إني أتوجه إليك في هذه الليلة المباركة، طالبًا من عظيم لطفك ورحمتك أن تسدد خطاي وتوفقني في امتحاني غدًا، وتجعل العلم نورًا في قلبي وفهمًا في عقلي، وتفتح لي باب الفهم والحفظ والتذكر.

وتزيدني من فضلك وكرمك وجودك في حياتي، ولا تجعل الدنيا أكبر همي، واجعلني ممن يعملون للآخرة ويستعدون لها، وصل اللهم على محمد وعلى آله وصحبه وسلم. اللهم آمين.

دعاء للنجاح في النتيجة

اللهم إني أسألك بعظيم لطفك وكرمك وعظيم سلطانك، أن تجعل نتائجي في هذا الامتحان مفرحة ومبشرة، وتفتح لي من بركات رحمتك ورزقك، وترزقني النجاح والتفوق في كل أمر من أمور حياتي.

اللهم اجعلني دائمًا من المتوكلين عليك والمستجابين لدعائك، وترضى عني وتغفر لي وتبارك لي في حياتي وفي الآخرة، وصل اللهم على محمد وعلى آله وصحبه وسلم. اللهم آمين.

دعاء النسبة العالية

اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، وبجلالك الذي لا يرام، وبقدرتك التي قدرت كل شيء، أن تمنحني النسبة العالية في هذا الامتحان.

وتفتح لي من بركات رحمتك ورزقك، وتجعل كل ما أقوم به خالصًا لوجهك الكريم، اللهم اجعلني ممن يتصفون بالأخلاق الحميدة والسماحة والصبر، واجعلني من المتفوقين والمفلحين

دعاء النجاح في الشهادة الثانوية

اللهم إني أسألك بعظيم لطفك وكرمك وعظيم سلطانك، أن تجعل نتائجي في الشهادة الثانوية مفرحة ومبشرة، وتفتح لي من بركات رحمتك ورزقك.

وترضى عني وتغفر لي وتبارك لي في حياتي وفي الآخرة، وتجعل هذه الشهادة بدايةً لحياةٍ مستقبليةٍ مشرقةٍ وناجحةٍ، وتعينني على خدمة دينك ووطني وأهلي ومجتمعي.

ما هو دعاء النسيان؟

اللهم إني أسألك بعظيم لطفك وكرمك وسعة رحمتك، أن تغفر لي ذنوبي وتستر عيوبي وتجاوز عن سيئاتي وخطاياي، وأن تحفظني من كل ما يوقعني في النسيان والتقصير والخطأ، وتجعل الذكر والتذكر دائمًا حاضرًا في قلبي وفي عقلي.

وتوفقني للحفظ والتذكر في كل ما يفيدني في ديني ودنياي، اللهم ارحمني واغفر لي وتجاوز عن ذنوبي، واجعلني من المتأهلين لرحمتك والمقربين إليك.

وأعني على طاعتك وعلى الاستمرار في ذكرك وشكرك، وصل اللهم على محمد وعلى آله وصحبه وسلم. 

ايه قرانيه لتسهيل الامتحان

يمكن الاستعانة بآية قرآنية مباركة، وهي قوله تعالى في سورة طه: "رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلِي" ويمكن قراءة هذه الآية قبل الامتحان أو أثناء الامتحان لطلب التوفيق والسهولة في الأمر، والله هو الموفق والمستعان.

ماذا اقول عندما انجح

الحمد لله الذي وفقني وسدد خطاي ووفر لي الجهد والمجهود، وألهمني الصبر والثبات والتحمل في كل المواقف، وجعلني ممن يحققون النجاح.

اللهم لك الحمد والشكر على نعمك العظيمة وكرمك الذي لا ينقطع، وأسألك أن تجعل هذا النجاح خيراً وبركةً ونعمةً علي.

وتجعله بدايةً لحياةٍ مستقبليةٍ ناجحةٍ ومباركةٍ، وتعينني على خدمة ديني وأهلي ومجتمعي، واجعلني ممن يستمر في النجاح والتفوق في كل المجالات، وأسألك أن توفقني دائماً لما تحب وترضى. اللهم آمين.

google-playkhamsatmostaqltradent