بالصور خطوات الحجز علي موقع وزارة الصحة لعمل الكشف الطبي المميكن

الصفحة الرئيسية

 

بالصور خطوات الحجز علي موقع وزارة الصحة لعمل الكشف الطبي المميكن

 

بالصور خطوات الحجز علي موقع وزارة الصحة لعمل الكشف الطبي المميكن


 كتبت : ريم احمد        اخر تحديث 9 م الجمعة 22 أكتوبر 2021

بطاقة الخدمات المتكاملة

هى بطاقة اثبات الإعاقة وفقاً للقانون رقم 10 لسنة 2018 الخاص بحقوق الأشخاص ذوى الإعاقة؛ والتى سيحصل بموجبها الشخص ذو الإعاقة على كافة التسهيلات والمزايا من مختلف الجهات الحكومية.

مثل الرعاية الصحية، والالتحاق بالتعليم الدامج ، وتسهيلات النقل والمواصلات، وإتاحة السكن، والحق فى ممارسة الرياضة، وغيرها من الخدمات التى أقرتها التشريعات السارية المقررة.

وأولى خطوات استخراج هذه البطاقة الكشف الطبى من خلال وزارة الصحة، وسوف نتعرف على كيفية حجز كشف طبى مميكن على موقع وزارة الصحة من خلال الخطوات التالية:

 

الخطوة الاولى :

يتم الدخول على موقع وزارة الصحة الخاص بالكشف الطبى المميكن من 

هنا

وفى الصفحة الرئيسية للموقع سوف يظهر تسجيل واستعلام ويطلب ادخال بياناتكم الأولية مثل الاسم، الرقم القومى، العنوان، نوع الإعاقة وغيرها.

وللتسهيل يتم اختيار المحافظة اولاُ ثم اختيار نوع الإعاقة، وفى حال أن ظهر لك الفحوصات المطلوبة قم باستكمال البيانات.

لأن فى هذه الحالة سوف تتمكن من استكمال الحجز، وذلك أفضل من أن نقوم فى البداية باستيفاء البيانات كلها مع عدم وجود مواعيد كشف متاحة وبالتالى عدم اكتمال الحجز.

 

الخطوة الثانية :

يتم اختيار صورة الطابعة من الصفحة الرئيسية ثم القيام بطباعة ميعاد الكشف والفحوصات المطلوبة، وذلك حتى نطمئن أن الموقع قد قام بتسجيل الحجز واكمال الاجراءات بنجاح.


خطوات الحجز علي موقع وزارة الصحة لعمل الكشف الطبي المميكن


ملحوظة: يمكن القيام بالخطوات السابقة من خلال الهاتف المحمول، وعند الوصول إلى مرحلة الطباعة يتم الذهاب إلى مركز طباعة كمبيوتر قريب ونقوم بطباعة الطلب.

 

الخطوة الثالثة:

يمكن الغاء طلب الحجز فى حال أن تم ادخال معلومات غير صحيحة أو عن طريق الخطأ، ولكن لابد من مرور حوالى 48 ساعة على بدء الحجز، وذلك حتى نتمكن من الإلغاء وإعادة التقديم مرة اخرى.

 

الغاء الحجز علي موقع وزارة الصحة لعمل الكشف الطبي المميكن

الخطوة الرابعة:

عليك بتجهيز كافة الفحوصات التى طلبها منك الموقع عند التقديم قبل الذهاب إلى مكتب التأهيل.

 

الخطوة الخامسة :

انتظر بعد انتهاء الكشف الطبى لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 يوم، ثم قم بالدخول مرة ثانية على موقع وزارة الصحة، ولكن فى هذه المرة للإستعلام وليس لحجز كشف طبى.


استعلام الحجز علي موقع وزارة الصحة لعمل الكشف الطبي المميكن


وفى هذه الحالة سوف يطلب منك الموقع إدخال الرقم القومى ورقم الهاتف، حتى تتمكن من معرفة ما إذا قد تم قبول الكشف أم تم رفضه.

 

الخطوة السادسة :

فى حال قبول الطلب، توجه بعدها مباشرة إلى أقرب مكتب تأهيل اجتماعى تابع لك، على أن يكن معك كافة الاوراق المطلوبة.

 

نصائح عند التقديم لحجز كشف طبى مميكن على موقع وزارة الصحة :

1- يرجى تحرى الدقة عند ادخال البيانات على الموقع، وذلك لأن هناك ربط شبكى بين الموقع الإلكترونى لوزارة الصحة الخاصة بالكشف الطبى المميكن لذوى الإعاقة.

وكذا الموقع الإلكترونى الخاص بالخدمات المتكاملة التابع لوزارة التضامن الاجتماعى وايضا مكاتب التأهيل؛ وبالتالى عند وجود اى اخطاء فى البيانات أثناء التقديم، سوف يتم إلغاء وتوقف الطلب.

2- عدم زيارة موقع وزارة الصحة للكشف الطبى المميكن فى أوقات الزروة، حتى تتمكن من اتمام الطلب بسهولة، نظراً لإمكانية وجود الألاف من الأشخاص يزورون الموقع فى ذات اللحظة.

3- التخفيف من القلق والتعجل لدى البعض بسرعة التقديم هذه الأيام، فلازال هناك وقت ولقد علمنا من مصادر مطلعة من داخل وزارة التضامن الاجتماعى.

أنه سيتم قريباً اتاحة العديد من المجالس الطبية فى كافة المحافظات وكذا جميع المستشفيات الجامعية ومستشفيات القوات المسلحة والشرطة فى مدينة نصر والأسكندرية وأسيوط .

كما سيتم إتاحة العديد من المستشفيات بشكل تدريجى فى جميع محافظات الجمهورية.

 

الجدير بالذكر أنه قد قامت وزارة التضامن الاجتماعى مؤتمراً صحفياً يوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2021م أعلنت فيه عن فتح المرحلة الثانية لبطاقة الخدمات المتكاملة أو كارت الخدمات المتكاملة لذوى الإعاقة.

وبحضور بعض الوزارء والقادة التنفذيين، وقد تم اعلان انطلاق الموقع الإلكترونى لوزارة الصحة الخاص بالكشف الطبى المميكن لذوى الإعاقة على هامش هذا المؤتمر.


الكلمات الدلالية:

الكشف الطبي       التظلم     الاستعلام     نتيجة الكشف الطبي     حجز كشف طبي     بطاقة الخدمات المتكاملة  الكشف الطبي للمعاقين     المجالس الطبية المتخصصة      حجز الكشف الطبى  سيارات المعاقين    وزارة الصحة والسكان     القمسيون الطبى     حجز موعد   ذوى الإعاقة     ذوى الاحتياجات الخاصة

 

google-playkhamsatmostaqltradent