هل يمكن علاج التوحد بالكلور ؟

 

هل يمكن علاج التوحد بالكلور

هل يمكن علاج التوحد بالكلور ؟

 

يعد اضطراب طيف التوحد Autism Spectrum Disorder من الاضطرابات المعقدة التى تواجه الطفولة فى جميع انحاء العالم ، كما يحيط بها الغموض واللبس والجهل تارة والمتاجرة والإستغلال تارة اخرى .

فقد ظهرت فى السنوات الاخيرة العديد من الفنيات العلاجية العريبة - التى ما أنزل بها من سلطان - ولا تستند إلى أى أساس علمى .

فقد سمعنا عن علاج التوحد بالحضن والأكسجين تحت ضغط والنيروفيدباك والخلايا الجذعية وقرص النحل والرقية الشرعية وغيرها .

إلا أننا اليوم على موعد مع علاج مختلف تماماً من نوعه وهو علاج التوحد بالكلور ! نعم علاج التوحد من خلال شرب ثانى أكسيد الكلور .

فما هى قصة علاج التوحد بالكلور وما مدى صحتها وعلى أى أساس علمى تستند وغيرها من الأمور الشيقة والمهمة للغاية لأسر اطفال التوحد أو الذاتوية كما يسميهم البعض ، سوف تجدونها فى طيات هذا المقال المثير .

ما هو التوحد ؟

لقد عرفت منظمة الصحة العالمية التوحد على النحو التالى :

 تعريف منظمة الصحة العالمية لاضطراب التوحد


 

ووفقا للدليل التشخيصي الإحصائي للاضطرابات النفسية الخامس DSM-5 الذي تصدره الجمعية الأمريكية للأطباء النفسيين.وفى نسخته الخامسة الصادرة عام 2013 أعاد تعريف طيف التوحد كالتالى :

يُظهر الأفراد الذين يعانون من اضطراب طيف التوحد نوعين من الأعراض : مشكلات في التواصل والتفاعل الاجتماعي، وأنماط السلوك أو الأنشطة المتكررة ، وعادة ما يتم التعرف على الأعراض بين سنة وسنتين من العمر. قد تشمل المشكلات طويلة المدى صعوبات في إقامة العلاقات والحفاظ عليها، والبقاء على وظيفة، وتنفيذ المهام اليومية.

 

جيم هامبل والعلاج بالكلور 

من هنا بدأت القصة منذ حوالى عشرون عاماً حيث ادعى شخص أسمه جيم هامبل أنه اكتشف العلاج السحري، كما سماه انذاك ، خلال رحلته الاستكشافية في أدغال قارة أمريكا الجنوبية، وكانت الفكرة قائمة على استخدام مركب كيميائى لعلاج احدى الحالات المصابة بمرض الملاريا ، وأضاف هامبل أن ثانى اكسيد الكلور يعالج العديد من الأمراض مثل السرطان والإيدز والسكرى ! وغيرها .

 

ساحرة الكلور كيرى ريفيرا وعلاج التوحد

بعدها أحيت الامريكية كيرى ريفيرا والتى كانت تعمل فى مجال العقارات ! ادعاءات جيم هامبل ، زاعمة أنها وجدت علاجاً للتوحد من خلال شرب الكلور أو حقن الأطفال شرجياً بمركب ثانى أكسيد الكلور ؟!

وقامت كذلك بتأليف كتاب بعنوان " شفاء الأعراض المعروفة باسم التوحد" ولقد أعقب ذلك ردود فعل قوية وغاضبة من الأطباء محذرين من شرب المركب وأنه يسبب أضراراً من الصعب علاجها ومنها تلف أنسجة الجهاز الهضمى ومشكلات فى كرات الدم الحمراء وقد ينتهى كذلك إلى الفشل الكلوى .


Healing the symptoms as Autism Kerri Rivera book


ورغم ذلك اشتهرت ريفيرا أكثر وانتشرت بشكل واسع فى الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا أيضاً وأنشات العديد من الصفحات والجروبات على الفيس بوك وكذلك قناة على اليوتيوب .

وفى عام 2018 قام ادارة الفيس بوك باغلاق صفحات رفيرا بناءاً على العديد من البلاغات والعديد من الأدلة ، كما استجاب اليوتيوب وقام بحجب العديد من المقاطع والفيدوهات لها .

وفى نفس السياق قامت شركة أمازون والتى تعد من أكبر المتاجر فى العالم بإزالة كتاب ريفيرا من متجرها الإلكترونى وقامت بمنع بيعه نهائياً .

وكما يقولون المصائب لا تأتى فرادى وفى نفس العام قامت شركة ياهو بإغلاق البريد الإلكترونى للساحرة بدافع أنه تستخدمه فى تجارتها بأطفال التوحد وعلاجهم بالكلور .

بعدها قام المدعى العام بولاية إلينور باصدار قرار يجبر الساحرة ريفيرا على التوقيع على وثيقة بعدم الترويج لعلاج التوحد بالكلور داخل الولايات المتحدة الامريكية .

الأمر الذى أدى بها للسفر إلى المكسيك وممارسة نشاطها هناك ، ومازالت تمارس نشاطها من هناك من عيادتها الخاصة ومن خلال الإنترنت ، ولا يزال يصدقها البعض من أباء وأمهات أطفال التوحد الذين يتعلقون دوماً بأى بارقة أمل لشفاء أبنائهم .  

 

اجبار أطفال على شرب الكلور فى بريطانيا

نقلاً عن صيحفة مترو البريطانية تلقت الشرطة فى بريطانيا بلاغات تفيد بإجبار أباء بعض الأطفال المصابين بالتوحد لشرب الكلور اعتقاداً منهم انه مفيد لعلاجهم ! عملاً ببعض النصائح لبعض الأشخاص الغير مؤهلين فى بعض جروبات الفيس بوك .

وكان أحد رواد المجموعات السرية على جروب خاص بالفيس بوك قد زعم أن هناك نوعاً من الطفيليات هو الذى يقف وراء اصابة الأطفال بالتوحد ، ويمكن القضاء عليه من خلال تناول الطفل لمادة كيميائية منظفة ، ولكن فى المقابل حذر الأطباء من ذلك وأنه قد يودى بحياة الأطفال .

 

تغريم كنيسة فى استراليا للترويج للعلاج بالكلور

قضت هيئة السلع الدوائية والعلاجية فى استراليا بتغريم كنيسة الشفاء هناك بثمانية وتسعون ألفا دولار وذلك بعد أن ادعت كنيسة الشفاء الأسترالية أن ثاني أكسيد الكلور مفيد فى علاج فيروس كورونا واضطراب التوحد ومرض السرطان والسكرى ، ولم تكتفى بذلك بل وصفته بالعلاج المعجزة !

وقد أكدت الهيئة أن هذا الإعلان غير قانونى ، وأنه لا يوجد دليل علمى أن ثانى أكسيد الكلور يمكن أن يعالج أو حتى يخفف من أعراض أى مرض .

معربة عن قلقها من استخدام هذا المركب والذى يمكن أن يكون له العديد من الاثار الجانبية ومنها القىء والغثيان والاسهال ، وقد تضطر بعض الحالات لدخول المستشفى .

 

دونالد ترامب والعلاج بالكلور !

اقترح الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب - والمثير للجدل دائماً -  أن يتم حقن المرضى المصابين بفيروس كورونا بالمطهرات أو تعريضهم للشمس أو الضوء !

ولقد صاحب ذلك موجات غضب عارمة فى الولايات المتحدة الامريكية وحذر خبراء الطب والصحة فى أمريكا من عواقب ذلك .وقال أحد الطباء أن هذا يتم عندما يريد الإنسان قتل نفسه .

 

وبعد أن أخذنا حضراتكم فى جولة للتعرف على أصل وقصص وتجارب واخبار استخدام الكلور فى العلاج عالمياً . دعونا الان نركن إلى العلم ونتعرف على استخدام الكلور فى علاج التوحد وغيرها من الأمراض وخطورة شرب الكلور وما هى الاسعافات الاولية لذلك وغيرها .

 

ما هو الكلور؟

يعد الكلور عنصر كيميائي شديد النشاط يتفاعل مع كافة العناصر الكيميائية الأخرى لإنتاج المركبات، الرمز الكيميائى الخاص به هو Cl  ووزنه الذري 17 .الكلور فى الأساس غاز لونه أصفر يميل لونه للون الأخضر وزنه أثقل من الهواء لذا من الشائع وجوده فى الأماكن المنخفضة .

 

ثاني أكسيد الكلور

هو مركب كيميائي الركز الكيميائى له هو ClO2. يتبلور غاز ثاني أكسيد الكلور عند درجة حرارة −59 °م. وهو مؤكسد قوي في معالجة المياه أو التبييض.وهو كذلك مادة تستخدم للتعقيم وتطهير الأسطح والأجهزة الطبية وفقا لاشتراطات محددة .

 

أعراض شرب الكلور

يمكن الحكم على أعرض شرب الكلور من خلال كمية الكلور التى تناولها الطفل أو الشخص البالغ ومدى تركيزها والمدة الزمنية منذ أن تناولها وفيما يلى أبرز أعراض شرب الكلور :

- التهاب رئوى

- ألم شديد فى المعدة

- الم وحرقان فى الحلق واللسان والشفاه

- انخفاض ضغط الدم

- حروق حول الفم

- حروق على الجلد

- حروق فى المرىء

- صعوبة فى التنفس

- قيىء وغثيان وقد يصل إلى قيىء دموى

- وجود دم فى البراز

 

التسمم الكيميائى بالكلور

التسمم الكيميائى فى معناه البسيط دخول أحد المواد السامة إلى جسم الانسان ، وقد يكون ذلك عن طريق الفم أو الجهاز التنفسى أو من خلال الجلد أو حتى العين .

ويعد الكلور من الكواد الكيميائية التى قد تسبب التسمم ، وذلك عن طريق شربها أو استنشاقها بدرجة كبيرة ومركزة .

وقد يتسبب الكلور على اعتباره احد المواد الكيميائية فى مشكلات كبيرة لأعضاء الجسم وقد يحاول جهاز المناعة التخلص منها ، ولكنه قد يترك مشكلات دون حل .

 

الإسعافات الأولية لشرب الكلور

يعد عامل الوقت مهم  للغاية فى اسعاف الشخص المصاب بالتسمم بالكلور سواء كان طفلاً أو شخصاً بالغاً ؛ حيث مع مرور كل دقيقة بعد شربه للكلور تزداد الخطورة شيئاً فشيئاً .

ومن الإسعافات الأولية التى يمكن فعلها فى هذا الشأن هى :

- الإسراع بالوصول بالمصاب إلى أقرب مستشفى أو مركز السموم .

- محاولة التواصل مع أقرب طبيب للمجىء للمصاب .

- نقوم بمزج بياض بيضة مع كوب من اللبن ونعطيها للمصاب ليشربها ؛ الامر الذى قد يساهم فى تغليف المعدة والمرىء حتى لا يتأثروا بالتسمم .

- فى حال عدم وجود لبن يمكن شرب كوب ماء ممذوج أيضاً ببياض بيضة .

- يمكن للمصاب اخذ بعض المسكنات للالام والصداع لتخفيف الأعراض عنه .

- فى مركز السموم يمكن تعليق المحاليل أو غسيل المعدة.

- يظل المصاب فى المستشفى مع التأكد باستمرار على استقرار الوظائف الحيوية مثل درجة الحرارة والنبض والتنفس وغيرها .

 

هل شرب الكلور يمكن أن يؤدى إلى الوفاة ؟

نعم يمكن أن يؤدى شرب الكلور إلى حدوث الوفاة ، وخاصة إذا لم يتم اسعاف المصاب بالتسمم بالكلور فى أسرع وقت ، فالكلور وبالإثبات العلمى وعندما يكون مخفف له تأثير سلبى على جسم الانسان مثل الإصابة بالفشل الكلوى والسرطان ونليف الكبد وغيرها .

وهى من أنواع الأمراض المميتة ، ولذا إذا قام الشخص بشرب كمية كبيرة ومركزة من الكلور فقد يكون الخطر مضاعف وقد يؤدى إلى الوفاة -لاقدر الله - فى الحال .

 

هل الكلور الموجود فى مياة الشرب خطر ؟

يضاف الكلو إلى الماء فى بعض الدول ولكن يتم ذلك بنسب قليلة جداً ؛ نظراً لأن الماء قد يأتى من المنبع ملىء بالفيروسات والبكتريا الضارة ، وفى هذه الحالة يكون الكلور بمثابة المادة المطهرة للماء ، ولكن إذا زادت نسبة الكلور فى الماء عن النسب المتعارف عليها والمصرح بها من منظمة الصحة العالمية أصبح ضرر الكلور أكبر من فائدته ، وقد يؤدى إلى الإصابة ببعض الأمراض مثل سرطان القولون وغيرها .

 

المرأة الحامل وشرب الكلور

يتضاعف خطر شرب الكلور لدى المرأة الحامل ؛ بسبب وجود جنين ، فشرب الكلور لدى المراة الحامل قد يؤدى إلى الإجهاد أو تشوهات الجنين والعيوب الخلقية .

 

هيئة الغذاء والدواء الامريكية وعلاج أطفال التوحد بالكلور

أصدرت الهيئة بياناً حذرت فيه من شراء أى منتجات خاصة بمركب ثانى اكسيد الكلور التى تباع اون لاين عبر الانترنت على أساس أنها علاجات طبية .

 كما أشارت الهيئة أنها ليست على علم بأى دليل علمى لسلامة وفاعلية هذه المنتجات وأنها تشكل خطراً جسيماً على صحة المرضى .

كما أكدت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية أنه لم يثبت بعد أن منتجات ثانى أكسيد الكلور أمنة أو فعالة كعلاج لفيروس كورونا / كوفيد 19 أو التوحد او السرطان أو الأيدز أو التهاب الكبد وغيرها من الحالات .

 

هل يمكن استخدام الكلور فى علاج التوحد ؟

يمكننا القول بأنه لا يمكن علاج التوحد من خلال شرب الكلور أو ثانى اكسيد الكلور أو تناوله شرجياً أو بأى وسيلة أخرى .

إن مركبات الكلور مواد سامة تستخدم كمنظفات ومبيضات وفى التعقيم ، وتناول كميات كبيرة منها زيادة عن النسب المسموح والمتعارف عليها قد يؤدى إلى مشكلات صحية خطير ، وقد تودى بحياة الانسان لا قدر الله .

لا يوجد أى أدلة علمية على فائدة واحدة لاستخدام الكلور فى علاج التوحد ، ولا يمكن القيام بدراسة من الأساس لأنه قد يعرض حياة عينة الدراسة للخطر الأمر الذى يخالف أخلاقيات البحث العلمى .

على أباء وأمهات اطفال اضطراب طيف التوحد أو الأوتيزم أن يفكروا كثيروا قبل الإقدام على مثل هذه العلاجات غير المدروسة والتى ليس لها أساس علمى .

 

الكلمات الدلالية :

التوحد      الذاتوية      الأوتيزم      الكلور    التسمم الكيميائي      الأعراض      شرب الكلور      الإسعافات الأولية        علاج التوحد      كيرى ريفيرا    أمريكا      المرأة الحامل      المكسيك      الكبار     الماء     جيم  هامبل       شفاء الأعراض المعروفة باسم التوحد


google-playkhamsatmostaqltradent