فيروز أول باحثة من ذوى الإعاقة تحصل على الدكتوراه فى الحقوق جامعة السادات


حصلت الطالبة فيروز يونس أحمد حسين من ذوى الإعاقة البصرية على درجة الدكتوراه فى الحقوق من كلية الحقوق جامعة مدينة السادات بالمنوفية.

والتى حملت عنوان: الرقابة القضائية على دستورية المعاهدات الدولية

فيروز أول باحثة من ذوى الإعاقة تحصل على الدكتوراه فى الحقوق
فيروز مع لجنة المناقشة والحكم على الرسالة


وتكونت لجنة الحكم والمناقشة والحكم على الرسالة من الأستاذ الدكتور أنس جعفر أستاذ القانون العام بكلية الحقوق جامعة بنى سويف كمناقش من خارج الكلية.

والأستاذ الدكتور عبد الهادى العشره استاذ القانون الدولى العام بكلية الحقوق بجامعة مدينة السادات.

والأستاذ الدكتور حسين عمر أستاذ القانون الدولى العام بكلية الحقوق جامعة المنوفيه وبحضور الأستاذة الدكتوره سحر عبد الستار عميد كلية الحقوق بجامعة مدينة السادات.

حصلت فيروز على درجة ممتاز مع التوصية بالنشر والتبادل بين الجامعات المصرية وهى بذلك حققت رقمًا قياسًيا جديًدا كأول فتاة من ذوى الإعاقة تحصل على هذا التقدير بكلية الحقوق جامعة مدينة السادات.  

كما قام رئيس جامعة مدينة السادات الاستاذ الدكتور خالد جعفر بتقديم التهنئة للباحثة فيروز وأسرتها، وأكد كذلك على تقديم كافة سبل الدعم لجميع الأبناء من ذوى الهمم.

مشيرًا إلى أنهم يتمتعون بطاقات ايجابية وقدرات عالية لابد من دعمها فى ظل رعاية ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسى لذوى الاحتياجات الخاصة أو القادرون باختلاف.

كما ذكر جعفر أن جامعة مدينة السادات قد أنشأت مركزًا لذوى الإعاقة بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أمديست، وذلك على غرار المراكز الموجودة بالولايات المتحدة الأمريكية والتى تقدم التأهيل المناسب لجميع أنواع الإعاقات.

الكلمات الدلالية:

كلية الحقوق   جامعة مدينة السادات   أول رسالة دكتوراه    فيروز يونس أحمد    ذوى الإعاقة البصرية    المكفوفين    الرقابة الدولية    دستورية المعاهدات الدولية    الوكالة الأمريكية  

google-playkhamsatmostaqltradent