السكة الحديد تقرر 50% تخفيض على سفر ذوي الإعاقة بجميع القطارات

الصفحة الرئيسية


أعلنت هيئة السكة الحديد عن التعليمات الإنضمامية رقم 8 لسنة 2022 والخاصة بسفر الأشخاص ذوي الإعاقة بجميع القطارات العادية والمكيفة وقطارات النوم.

وذلك بتطبيق المادة 30 من قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018، والتي تنص على  " تلتزم الدولة والوزارات المختصة بالنقل والجهات المعنية الأخرى بوضع النظم اللازمة لإتاحة وتيسير انتقال الأشخاص ذوي الإعاقة، بما في ذلك تخصيص أماكن لهم في جميع وسائل النقل بكافة درجاتها وفئاتها وأنواعها.



وبتخفيض أجرتها بنسبة لا تقل عن 50% من قيمتها المدفوعة، وذلك بالنسبة للشخص ذي الإعاقة ومساعدة، باستخدام وسائل الإتاحة التكنولوجية في وسائل النقل والمواصلات"

وطبقا للقرارات الجديدة أصبح بإمكان الأشخاص ذوي الإعاقة ركوب كافة قطارات السكك الحديدية بتخفيض يصل إلى 50%، علما بأن ذلك التخفيض سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من أول نوفمبر المقبل.

وقد وافقت الهيئة على منح التخفيض ليشمل القطارات الروسية والقطارات المكيفة من الدرجتين الأولى والثانية المستحدثة والمستبدلة.

أيضا أصبح بمقدور الأشخاص ذوي الإعاقة ركوب عربات النوم بالسكك الحديدية بتخفيض يصل إلى 50% من قيمة تذكرة النوم المدفوعة لسرير النوم بالكابينة المزدوجة والمرافق إن وجد

وأن التخفيض يشمل عربات النوم المتجهة لكل من أسيوط وأسوان ومرسى مطروح،  كما أن التخفيض يشمل وجبة العشاء التي يتم توزيعها على عربات النوم.

للتعرف على المزيد من التفاصيل من خلال هذا المستند الصادر عن هيئة سكك حديد مصر 

تذاكر ذوى الإعاقة بسكك حديد مصر
قرار هيئة سكك حديد مصر بتخفيض 50% لتذاكر ذوى الإعاقة بالقطارات


الكلمات الدلالية:

وزارة النقل    هيئة السكة الحديد     تخفيض 50%   ذوى الهمم     ذوى الإعاقة      القطارات     المكيفة     الروسية     الأولى    الثانية     المستبدلة      عربات النوم      أسيوط    أسوان     المواصلات    مرسى مطروح      تعليمات 8 لسنة   2022


google-playkhamsatmostaqltradent