المبدعة دانيا طارق قهرت الإعاقة بالفن

الصفحة الرئيسية

 

المبدعة دانيا طارق قهرت الإعاقة بالفن

المبدعة دانيا طارق قهرت الإعاقة بالفن

 

هى فنانة تمضى على خطى المبدعين ممن قهروا الإعاقة ومضوا يرسمون طريقاً مختلفاً حافلاً بالإبداع والتميز يشار إليه بتقدير وإعجاب.

 

إنها الفنانة القطرية دانيا طارق نظيم والتى تبلغ من العمر 28 عاماً وتعانى من الإعاقة السمعية، وهى فنانه تشكيليه وعازفه علي البيانو.

 

لقد انهت دانيا الثانويه العامة بمعدل ٨٠٪؜ ، وظهرت موهبتها عند عمر الثلاث سنوات.

 

لوحة الفنانة دانيا طارق قطر


الفنانة الشابة دانيا قهرت الإعاقة السمعية ومضت ترسم بريشتها فناً خالصاً يمتزج بمشاعر لا تخلو من الارتباط الوثيق بالخير والجمال.. وتنادي بفكرة واحدة «لا مستحيل مع الإيمان بالله وامتلاك الإرادة».

 

معرض الفنانة دانيا طارق قطر


ولها مشاركات بمعارض متعددة في قطر تونس لبنان تركيا الاردن السعوديه البحرين الكويت مصر، كما أن لها كل عام معرض خاص بكتارا الحي الثقافي للفن والابداع.

 

ولا تكفي أنامل دانيا بتسطير مواهبها في الرسم فقط، بل هى عازفة متميزة على آلة البيانو.

 

دكتوره هلا السعيد مع ابنتها من ذوى الاعاقة


ولا يمكن أن نغفل مجهود الأم العظيمة والتى وقفت خلف هذا النجاح لدانيا بعد توفيق المولى عز وجل وهى الدكتورة هلا السعيد مدير مركز الدوحة العالمى لذوى الاحتياجات الخاصة، والتى لم تستلم للأمرالواقع وعملت على تحسين حياتها وحياة ابنتها؛

 فقد شاركت الدكتورة هلا في عدد من الدورات لكي تتمكن من فهم احتياجات ابنتها والاهتمام بها على أفضل وجه وهو ما جعل حالة ابنتها تتحسن،

فأصبحت ناطقة بعد ان كانت عاجزة عن النطق، واكتسبت العديد من المهارات حتى تمكنت من الالتحاق بالتعليم العام، وكرست وقتها لها حتي أنهت الثانوية العامة بمعدل جيد وانطلقت كذلك فى مجال الفن والموسيقى.

 لقراءة ملخص كتاب دكتوره هلا السعيد عن الدعم النفسى لمرضى السرطان من فضلك اضغط 

هنا 


الكلمات الدلالية:

نساء تحدوا الإعاقة     نماذج ناجحة من ذوي الاحتياجات الخاصة     قصة نجاح معاق قطرى     قطريين تحدوا الإعاقة     الإعاقة السمعية      قصص ذوي الهمم     معلومات عن ذوي الهمم     قصة طفلة معاقة     شخصيات قطرية مشهورة من ذوي الاحتياجات الخاصة     فنانين صم

google-playkhamsatmostaqltradent