تفاصيل مقتل صاحب مركز ذوى احتياجات خاصة على يد رجل أعمال

الصفحة الرئيسية

 

تفاصيل مقتل صاحب مركز ذوى احتياجات خاصة على يد رجل أعمال
الدكتور ابراهيم عريف صاحب مركز ذوى احتياجات خاصة

استطاعت قوات الأمن بالجيزة القبض على رجل أعمال بمنطقة امبابة بالجيزة وذلك بتهمة القتل العمد لصاحب مركز لعلاج ذوى الاحتياجات الخاصة يدعى ابراهيم عريف يبلغ من العمر 32 عاماً.

وقد أفاد شهود العيان أن المتهم قد تربص بالقتيل الشاب امام المركز فى الصباح  باحد شوارع امبابة وسدد له حوالى ست طعنات ثم فر هارباً بسيارته الفارهة.

وتمكنت المباحث من القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بتفاصيل الواقعة، لكنه ظل يهذي بكلمات غير مفهومة في بداية الأمر، فتحرر محضر بالواقعة، وأحيل المتهم إلى النيابة العامة للتحقيق معه بتهمة القتل العمد، وانتدبت النيابة الطب الشرعي لتشريح جثمان المجني عليه، لبيان سبب وفاته رسمياً.

مؤسسة مصر لاضطرابات النمو بامبابة
المكان الذى شهد الواقعة


أوضحت التحريات الأولية أن المتهم مريض نفسيا، ويعاني من اضطرابات نفسية، وأنه قتل المجني عليه بزعم أنه لم يقم بعلاج نجله، وأن نجل المتهم كان من بين الحالات التى تتردد على المركز الخاص بالمجني عليه.

وقد تسبب الحادث فى وجود حالة من الحزن والغضب على وسائل التواصل الاجتماعى وخاصة العاملين فى مجال التربية الخاصة والتخاطب واضطرابات النمو.

وتم تفعيل هاشتاج #حق_إبراهيم_عريف مع المطالبة بالقصاص من القاتل.

كما نشرت المؤسسة التى كان يرأسها الراحل منشوراً على صفحتها الرسمية على الفيس بوك جاء فيه:

"من فضلك شير، اقل حاجة نقدمها كلنا ليه ان حقه يرجع وقف فى ضهر الكل والغريب قبل القريب فرجاء لو ليه معاك ذكرى أو موقف بسيط تفعيل الهاشتاج ولو متعرفوش تخيل نفسك مكانه أو مكان اهله واللي يعرفوه  كان نعم المُعلم ونعم الاب لكل اللي حواليه"

وعلقت أحد الأمهات ر. أ على المنشور :

"ربنا يرحمك يا د ابراهيم كان شايل من علينا حمل كبير وبيراعى ربنا وبيتقى الله فأولادنا ونشهد بذلك ربنا يجعل عملك فى ميزان حسناتك وجعت قلوبنا .اللهم فى الجنه ونعيمها ويرزقه الفردوس الاعلى ويرزقه داراً خيرا من داره واهلاً خيراً من اهله اللهم اااامين يارب"

وعلقت اخرى د.إ قائلة :

"حقيقي وجعت قلبنا يادكتور ابراهيم ربنا يرحمك ويجعل تعبك مع أولادنا فى ميزان حسناتك ان شاء الله "

كما علق الأستاذ م. س قائلاً :

"الله يرحمه ويغفرله ويتقبله مع الشهداء ان شاء الله، ماشفتش منه غير كل أدب واحترام وتفاني في شغلة مع الأولاد كان بيعتبرهم ولاده، ربنا يرحمة. رغم ان الفترة الي عرفته فيها قصيرة بس علم فيا أوى سافتقدة كثيراً ربنا يصبر أهله و هو إن شاء الله في مكان افضل. وحسبي الله ونعم الوكيل في من فعل ذلك"

الجدير بالذكر ايضاً أن المجنى عليه له بعض المؤلفات ومنها: كتاب دليل العلاج الوظيفى الشامل وكتاب التكامل الحسى وكتاب ABLLS تقييم المهارات الأساسية للتعلم واللغة وكتاب اضطرابات التواصل دليل التخاطب الشامل.

الكلمات الدلالية:

ذوى احتياجات    مقتل      صاحب مركز    ابراهيم عريف   امبابة   رجل اعمال   اضطرابات النمو    مريض نفسى    الجيزة    أطفال      العلاج الوظيفى     مؤسسة مصر 

  

google-playkhamsatmostaqltradent