تحميل قرار مجلس الوزراء رقم ۸۲۰ بخصوص تعديل لائحة القانون رقم 10 لسنة 2018 pdf

الصفحة الرئيسية

 

 
تحميل قرار مجلس الوزراء رقم ۸۲۰ بخصوص تعديل لائحة القانون رقم 10 لسنة 2018 pdf

الجريدة الرسمية - العدد ۱۳ مکرر د في 31 مارس سنة ۲۰۲۰

قرار رئيس مجلس الوزراء

رقم ۸۲۰ لسنة ۲۰۲۰

بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون حقوق الأشخاص

ذوي الإعاقة الصادر بالقانون رقم 10 لسنة ۲۰۱۸

الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم ۲۷۳۳ لسنة ۲۰۱۸

 

رئيس مجلس الوزراء

بعد الاطلاع على الدستور ؛ وعلى قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الصادر بالقانون رقم 10 لسنة ۲۰۱۸

وعلى اللائحة التنفيذية لقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم ۲۷۳۳ لسنة ۲۰۱۸؛ وبعد موافقة مجلس الوزراء.

 

المادة الأولى

يستبدل بعبارة المستشفيات وزارة الصحة والهيئات التابعة لها أو المستشفيات الجامعية أو المستشفيات التابعة للقوات المسلحة أو الشرطة" أينما وردت باللائحة التنفيذية لقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة المشار إليها عبارة "مستشفيات وزارة الصحة والهيئات التابعة لها أو المستشفيات الجامعية أو المستشفيات التابعة للقوات المسلحة أو الشرطة أو الخاصة المرخصة من وزارة الصحة"

، كما يستبدل بعبارة 7 سنوات الواردة بالبند ۲ من المادة ۱۲ من اللائحة المشار إليها عبارة خمس سنوات.

 

 المادة الثانية

  يستبدل بنصي المادتين 11 البندان 1-3 و 75 بند 2 من اللائحة التنفيذية القانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة المشار إليها النصان الآتیان :

 المادة ۱۱ : 1- يقدم طالب الحصول على بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة تقريرا طبيا صادرا من إحدى مستشفيات وزارة الصحة والهيئات التابعة لها أو المستشفيات الجامعية

 

أو المستشفيات التابعة للقوات المسلحة أو الشرطة أو الخاصة المرخصة من وزارة الصحة ، يوضح التشخيص الطبي لحالته والتي تؤكد وجود إصابة أو مرض أو حالة مرتبطة بالإعاقة وفقا لنموذج التشخيص الطبي رقم 1 المرفق باللائحة ، ويعفی ذوو الإعاقات الشديدة -المستوى الثالث -من تقديم هذا النموذج علی أن يتم تقديم تقرير طبي معتمد من المستشفى التي وقعت الكشف الطبي عليهم .

3- يقوم مكتب التأهيل الاجتماعي بتطبيق أداة تقييم إثبات الإعاقة ونوعها ودرجتها ، والتي تعتمد على التقييم الوظيفي الحالة الشخص ومدى الصعوبات الوظيفية التي يواجهها عند قيامه بأنشطة الحياة اليومية وفقا للنموذج رقم 2 المرفق باللائحة كما تحدد مدى انطباق تعريف الشخص ذى الإعاقة ونوع ودرجة الإعاقة من عدمه على الحالة المتقدمة للحصول على بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة ، ويجوز للمكتب طلب إعادة التقييم الطبي للشخص ذي الإعاقة بإحدى مستشفيات وزارة الصحة والهيئات التابعة لها أو المستشفيات الجامعية أو المستشفيات التابعة للقوات المسلحة أو الشرطة" .

 المادة 75 : ۲- ورود تقرير طبي من المجالس الطبية المتخصصة أو المجلس الطبی المختص الكائن بها الدائرة الجمركية المعنية يتضمن البيانات الخاصة بالشخص ذي الإعاقة ، يحدد مدى قدرته على القيادة بنفسه أو من خلال شخص آخر، وذلك في حالة إبداء الشخص ذى الإعاقة الرغبة في القيادة ".

 

المادة الثالثة

تضاف فقرة ثانية إلى المادة 5 من اللائحة التنفيذية لقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة المشار إليها نصها الآتي : "ويعفی ذوو الإعاقات الشديدة -المستوى الثالث- من اعتماد التقرير الطبي والتشخيص الطبي لهم من اللجنة المشار إليها في الفقرة الأولى من هذه المادة .

 

 المادة الرابعة

 ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية ، ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره . صدر برئاسة مجلس الوزراء في 7 شعبان سنة 1441 ه  الموافق ۳۱ مارس سنة ۲۰۲۰م .

 

                                                 رئيس مجلس الوزراء

                                                 دكتور مصطفى كمال مدبولي

 

لتحميل قرار رئيس مجلس الوزراء رقم ۸۲۰ لسنة 2020

بخصوص تعديل لائحة القانون رقم 10 لسنة 2018pdf

من فضلك اضغط

هنا

 

الكلمات الدلالية:

اللائحة التنفيذية       القانون رقم 10 لسنة 2018    قانون المعاقين الجديد 2020     تحميل قانون 10 لسنة 2018 doc     الجريدة الرسمية       قانون ذوي الاحتياجات الخاصة     تحميل قانون ١٠ لسنة    ٢٠١٨  قانون الإعاقة الجديد 2020    القرار رقم 820 لسنة 2020   pdf

 

google-playkhamsatmostaqltradent