المصري القاهري يتوج بالسوبر المصري لكرة القدم السباعية

الصفحة الرئيسية

 

المصري القاهري يتوج بالسوبر المصري لكرة القدم السباعية
لقطة من مبارة السوبر المصرى لكرة القدم السباعية 

كتبت : ريم أحمد 

حقق فريق المصري القاهري الفوز على فرسان الإرادة باوسيم، بنتيجة 3-2 في مباراة السوبر المصري لكرة القدم السباعية، في أول بطولات الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي للموسم الرياضي 2021/2022  والتي أقيمت على ملعب المركز الاولمبي بالمعادي.

وتوج لاعب المصرى القاهري محمود جمال هلال  بجائزة هداف المباراة فيما حصل اللاعب محمد عادل حمزة  لاعب نادي أوسيم بـ جائزة أحسن لاعب بالبطولة .

 

وحضر مباراة المصري القاهري وفرسان الإرادة باوسيم،  أسرة البطل الراحل طارق مصطفي وهدان، والتي أقيمت البطولة باسمه وكلا من اللواء عبد الرحمن شلش وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة ومحمود عبد العزيز عضو لجنة البطل البارالمبى

 

دكتور أحمد ادم رئيس الاتحاد المصرى لرياضات الشلل الدماغى
دكتور أحمد آدم رئيس اتحاد الشلل الدماغى يصافح طاقم الحكام 

وقال الدكتور أحمد أدم رئيس اتحاد الشلل الدماغي، إن البطولة تحمل اسم الرباع البارالمبي المرحوم طارق مصطفى وهدان الذي توفى بفيروس كورونا كنوع من أنواع التكريم لروحه الطاهرة.

 

بطولة البطل طارق وهدان
بطولة البطل البارالمبى الراحل طارق وهدان

 وكان الاتحاد حريص منذ إشهاره وانطلاق بطولاته على إطلاق أسماء الأبطال البارالمبين السابقين على بطولاته كنوع من التكريم لهم على ما قدموه للرياضة البارالمبية المصرية.

 

في نفس السياق،  تحدت الدكتور محمد دسوقي نائب رئيس الاتحاد وعضو لجنة تطوير كرة القدم السباعية بالاتحاد الدولي ان  كرة القدم السباعية تشهد اهتمام كبير هذا العام متمثل في زيادة عدد البطولات من أجل الارتقاء بالمستوى الفني للاعبين.

 

وأضاف أن الاتحاد سوف يشارك في بطولة العالم بإيطاليا ٢٠٢٢ كخطوة على طريق التأهل لأولمبياد فرنسا ٢٠٢٤.

 

تأتي هذه البطولة ضمن خمس بطولات سوف ينظمها الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي  هذا الموسم.

الجدير بالذكر أن كرة القدم السباعية CP FOOTBALL قد تم تطويرها للسماح للافراد المصابين بالشلل الدماغي بالمشاركة في الرياضة الأكثر شعبيه في العالم.

 

تتكون كرة القدم السباعية من 7 لاعبين في كل فريق والمباراة من شوطين كل منهم 30 دقيقة. هذه اللعبة مخصصة للمصابين بالشلل الدماغي أو اصابة دماغية وهي رياضة جماعية يتم لعبها كنشاط ترفيهي أو مستوى تنافسي سواء محلياً أو قارياً أو دولياً.

ويتم تصنيف اللاعبين فيها من خلال ثلاث تصنيفات وهي FT1 ضعف شديد ،  FT2 متوسط ، FT3 بسيط . وتبدو مظاهر الضعف فيه من خلال ثلاثة مستويات وهي A - شلل تشجني يؤثر على الاطراف السفلية. B - الترنح يتضمن مشاكل الحركة والتنسيق اللارادي.  C - شلل تشجني اوشلل نصفي احادي الجانب.

الهدف من التصنيف هو ضمان توازن جميع الفرق إلى حد ما ويجب أن يكون لكل فريق مكون من سبعة لاعبين لاعب FT1 على الاقل في الملعب في جميع الاوقات، ولا يسمح له بأكثر من لاعب FT3 واحد في الملعب كل مرة.

 

الكلمات الدلالية:

كرة القدم السباعية     السوبر المصرى   المصرى القاهرى  فرسان الإرداة   اوسيم     الاتحاد المصرى 

الشلل الدماغى    أحمد آدم   المركز الأوليمبى     محمد دسوقى      البطل طارق وهدان

google-playkhamsatmostaqltradent