بالفيديو انهيار البطلة دينا طارق بسبب رئيس اتحاد الإعاقات الذهنية أمل مبدى

الصفحة الرئيسية

 
رئيس الاتحاد الرياضي الذهني أمل مبدى
البطلة دينا طارق والمهندسة أمل مبدى

 كتبت : ريم أحمد  

بعد أن ملئت صورها المبهجة والمليئة بالحب والسعادة مع خطيبها محمود عبد الباري خلال فعاليات الملتقى الدولى لفنون ذوى القدرات الخاصة أولادنا في دورته الخامسة ، سرعان ما تبدلت الأحوال وظهرت البطلة دينا طارق صاحبة أشهر فوتو سيشن زواج لأصحاب متلازمة داون في فيديو وهى منهارة بالبكاء.

ياترى ما القصة ؟

دينا طارق من أصحاب متلازمة داون بطلة العالم في التنس الأرضي والجمباز الإيقاعي وخطيبها محمود عبد الباري بطل العالم في السباحة تمت خطبتهما منذ 4 سنوات بعد فوزهما ببطولة العالم من أمريكا للألعاب لذوي الهمم

وقد ظهرا منذا أيام ببدله فرح وفستان زفاف بمشهد تمثيلى على هامش ملتقى أولادنا  برئاسة الدكتورة سهير عبدالقادر .

وقد ظلوا طوال الوقت في سعادة غامرة أحاطت بهم وبجميع المحيطين بهم مع المباركات والتهانى التى انهالت عليهم طيلة الحفل، وتم أخذ لقطات التصوير الفوتوغرافي على يد المصور على أبو الوفا الذي جعلهما يشعران وكأنه يوم زفافهما الحقيقي.

وقد كانت البدلة والفستان من تصميم مصمم الأزياء هاني البحيرى وقد علمنا من والدة دينا السيدة راندا البسيونى أن البدلة والفستان كانا إهداء من هانى البحيرى .

شاهدوا الصور :

البطلة دينا طارق داون سندروم بفستان زفاف بدار الاوبرا
البطلة دينا طارق بفستان زفاف بساحة الأوبرا المصرية


دينا طارق زواج الداون سندروم
دينا طارق بفسان زفاف داخل المسرح الكبير بالأوبرا


هانى البحيرى يتوسط محمود عبد البارى ودينا طارق من اصحاب متلازمة داون
هانى البحيرى يتوسط البطل محمود والبطلة دينا من أصحاب متلازمة داون 

محمود ودينا برفقة اسرتيهما وهانى البحيرى
محمود ودينا برفقة اسرتيهما وهانى البحيرى 


بعدها بأيام قالت دينا على صفحتها الرسمية على الفيس بوك "

 أنا زعلانة من أمل مبدي رئيسة الإتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية طردتني من بعثة الاتحاد لدبي اللي كنت حا أشارك فيها بعروض جمباز إيقاعي وأمثل مصر عشان مفيش حد في مصر والعالم العربي بيعرف جمباز إيقاعي واي نشاط للاتحاد عشان شاركت في ملتقي أولادنا "

وأرفقت هذا الفيديو :

 

الأمر الذى احدث ردود فعل واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي ، وأعقبه بيان من الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية جاء كالتالي :

 

بيان هام :

ايماءاً إلى الفيديو المنتشر على صفحات التواصل الاجتماعى لإحدى لاعبى الاتحاد اللاعبة دينا طارق ، والتى نبدى شديد الأسف لاستغلالها بهذه الطريقة المهينة لتوجيه إدعاءات كاذبة خلال الفيديو بهدف النيل من سمعة الاتحاد ورئيسته

لذا وجب على الاتحاد توضيح ما يلى :

1- اللاعبة دينا طارق لم تن من ضمن تشكيل البعثة الأساسية المشاركة فى الاحتفال بالعيد القومى للإمارات من الأساس .

2- تلقى الاتحاد اتصال تليفونى من والدة اللاعبة دينا طارق يطلب مشاركتها على هامش الفعاليات الرياضية بفقرة فنية وسفرها مع البعثة.

 

3- طــبــقـــًا للإجراءات المتبعة في حالة مشاركة أي لاعب ضمن البعثات الرسمية بالإتحاد يتم توجيه خطاب رسمي للنادي المقيد به اللاعب لإعلامه بترشيح اللاعب وهذا لم يحدث حيث أن الإتحاد لم يصدر منه أي خطاب رسمي لنادى سموحه يفيد بترشيح اللاعبة دينا طارق للانضمام للبعثة الرسمية للإتحاد المشاركة في الاحتفال بالعيد القومي للإمارات.

4- طبقاً للقرار المتخذ من الإتحاد سلفًا بعدم تكرار مشاركة لاعبي الإتحاد في أكثر من احتفالية لإعطاء فرصة أكبر لكل أبنائنا للمشاركة بجميع الأحداث الرياضية والفنية التى تخص أبنائنا من ذوي القدرات الخاصة لم يتم الموافقة على طلب ولي أمر اللاعبة.

5- الاتحاد لم يطلب من اللاعبة أو ولي أمرها بالاعتذار أو عدم الاعتذار عن المشاركة فى أي احـتـفالية أخرى  حيث أن الأمر يعود إلى ذويها ولا يتعلق بالإتحاد .

6- تلقت رئيسة الإتحاد العديد من الاتصالات من بعض الجهات والأشخاص الــذي طلب منهم والد اللاعبة / دينا طارق التوسط لدى الإتحاد لطلب تسجيل ابنته ضمن لاعبى البعثة المصرية المشاركة في الاحتفال بالعيد القومى للإمارات وتم توضيح الأمر لهؤلاء الأشخاص ولم يتم الاستجابة لطلبهم وذلك لاكتمال العدد المشارك بالبعثة الى جانب إعطاء الفرصة للاعبين اخرين للمشاركة في الأنشطة المتعددة للإتحاد وهذا ما تفهمه جميع المتصلين.

7- فوجئنا بشكوى من والدة اللاعبة دينا طارق في مجلس الوزراء وردت إلينا من وزارة الشباب والرياضة ضد الإتحاد بإدعاءات كاذبة من ولي الأمر وتم الرد على الشكوى للوزارة لإيضاح الامر  وتم مخاطبة نادى سموحة لتوضيح الإداعاءت الكاذبة الواردة إلينا  في الشكوى المقدمة في الإتحاد من احد لاعبى ناديهم الموقرولدى الاتحاد ما يفيد من الأب بنفسه " رسائل صوتية ورسائل مكتوبة " تؤكد بأن كل هذه الإدعاءات كاذبة وليس لها من الصحة.


لوجو الاتحاد الرياضى المصرى للإعاقات الذهنية
لوجو الاتحاد الرياضى المصرى للإعاقات الذهنية 


لذا يهيب مجلس إدارة الاتحاد فى تحرى الدقة فيما يتم تداوله بالفيديو مع تأكيد الاتحاد النهائى بأن اللاعبة لم تكن من الأساس ضمن تشكيل البعثة أو تم إشراكها بأى بروفات أو ترشحيها لأي فقرات تخص احتفالية قادرون باختلاف في نسخته الثالثة.

كما وجب التنويه برفض الإتحاد التام لاستغلال لاعبينا أو استخدامهم عن طريق الأهالي أو من يحرضونهم للظهور على السوشيال ميديا بهذه الطريقة المهينة التى لا نرضاها أو نـقبلها لأبنائنا لمحاولة جلب الاستعطاف لإلحاق الضرر بسمعة الإتحاد أو من يمثلونه.

علمًا بأن أي اتحاد يقوم بتجميع لاعبين والاختيار بينهم عدة مرات قبل اخـتـيـاره الـنـهـائـي لـتشكيل البعثة الرسمية وتمثيل بلدنا الحبيب مصر في المشارف الدولية.. فهذا أبدا لا يعني أن هذا اللاعب أو اللاعبة تم اختياره ضمن تشكيل البعثة الأساسية إلا بعد إرسال خطاب ترشيحه النهائي إلى الهيئة المقيد بها داخل الإتحاد يفيد بترشيح اللاعب أو اللاعبة.. وهذا أمر معروف ومتبع داخل جميع الاتحادات الرياضية.


البطلة دينا طارق مع والدتها راندا البسطويسى
البطلة دينا طارق مع والدتها راندا البسطويسى 


وفى المقابل كتبت السيدة راندا البسطويسى  والدة  البطلة دينا بياناً للرد على بيان الاتحاد نشرته على صفحتها الشخصية جاء فيه :

 

الرد علي المنشور الصادر من الإتحاد المصري للإعاقات الذهنية برئاسة الأستاذة أمل مبدى بخصوص الفيديو الخاص بدينا :

رداً على الاتهام بأننا نستغل أولادنا ..

هل تعتبر المطالبة بحقوق أولادنا بعد المجهود الذي بذلناه لوصولهم لهذه المكانة و هذه البطولات يعد صورة من صور الاستغلال ؟!!

* ردا علي الإدعاء بأن دينا لم تكن ضمن أعضاء بعثة دبي ...


امل مبدى تطلب الباسبور من دينا طارق للسفر لبعثة الامارات


علي أي أساس تم طلب جواز السفر الخاص بالبطلة دينا طارق يوم ٢٨ أكتوبر  بطلب من  م / أمل مبدى رئيسة الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية و صور شخصية و تم إرسالهم لها مرفق سكرين شوت بالمواد المرسلة

بالإضافة إلى ضم والدة اللاعبة دينا طارق لجروب بعثة الإمارات لإبلاغها بالتعليمات الخاصة بالبعثة يوم ٣ نوفمبر.

اشراك دينا طارق ووالدتها فى جروب واتس اب البعثة


و تم طلب الحضور فى يوم الجمعة  ٥ نوفمبر  لأداء البروفات و تسليم جواز السفر و صورة شخصية و تم التأكيد من أ / محمد طارق  إداري الاتحاد  على حضور دينا للبروفة .. مرفق سكرين شوت للتأكيد على حضور دينا البروفة للسفر لدبي.

مشاركة دينا طارق فى بروفات قادرون باختلاف 3
مشاركة دينا طارق فى بروفات قادرون باختلاف 3


و تم حضور اللاعبة في الموعد المحدد في المركز الاوليمبي بالمعادى و كذلك تم تسليم جواز السفر لإداري الاتحاد أ / محمد طارق و ملحق صور و فيديوهات للبطلة دينا فى بروفات البعثة مع الفريق المشترك معها للسفر.

ملحوظة :

لا يتم تسليم الباسبور الخاص باللاعب للجهة المعنية إلا عندما يتم اختياره فعلياً .

وأن أساس هذا الخلاف بدأ بمشاركة البطلة دينا طارق فى عرض فني فى احتفالية  أولادنا وبعد علم رئيسة الاتحاد أمل مبدى بهذه المشاركة تغيرت طريقة التعامل تماماً و تم إبلاغنا بأن دينا مستبعدة من البعثة لأنها شاركت فى هذه الاحتفالية و عليه تم إخراج والدة اللاعبة من الجروب الخاص بالبعثة فى نفس يوم عرض دينا فى افتتاح ملتقى أولادنا بتاريخ  ١٦ نوفمبر!

و فى كل هذه الفترة السابقة للعرض كنا تحت ضغط التهديد المباشر بالاستبعاد من البعثة فى حال المشاركة فى عرض افتتاح ملتقى أولادنا .

* ردا علي الإدعاء أننا كنا أولياء أمورها نخاطبهم لفرض دينا عليهم في البعثة:

تم تواصل والد البطلة دينا طارق مع رئيسة الاتحاد محاولة منه لإقناع رئيسة الاتحاد بالعدول عن قرار استبعاد دينا من البعثة بصورة وديه وذلك حفاظاً علي مصلحة البطلة التي تبذل مجهود شاق في التمارين وحرصاً علي نفسيتها التي تنعكس علي حالتها الصحية وليس لإقناعها بقبول دينا في البعثة .

و بعد رفضها تم رفع شكوى لمجلس الوزراء للمطالبة بحق دينا فى وقف قرار استبعادها من البعثة بعد استنفاذ كل الطرق الودية للعدول عن هذا القرار التعسفي .

* لم يتم إعلامنا بأي مخاطبة رسمية أو إشعار ورد لنادي سموحة من الاتحاد أو وزارة الشباب والرياضة بخصوص اى مشكلة تخص اللاعبة .

* ردا علي إدعاء أنه لم يتم مخاطبة النادي رسمياً :

إذا كان لابد من مخاطبة النادي لدخول دينا البعثة فلماذا تم قبولها وحضورها البروفة واخذ بسبورها وصورتها مننا إذا كنتم لم تخاطبوا النادي رسمياً ودينا مش في البعثة ؟

إذا هناك مشكلة تخص الإتحاد لا تخصنا

* ووجب التنويه أنه ليس من بنود لائحة الاتحاد أو قوانينه منع اى لاعب أو لاعبة من المشاركة فى اى فعاليات خارج الاتحاد أو تخص الاتحاد نفسه أو منعه من المشاركة في فعاليات الاتحاد إذا شارك في فعاليه أخري خارج الاتحاد.

* وبالنسبة لموضوع تكافؤ الفرص دينا ماكانتش حاتشارك في احتفالية قادرون باختلاف دينا كانت حاتشارك في بعثة دبي لان دينا بتلعب جمباز ايقاعي ومفيش حد غيرها في مصر والعالم العربي بيلعب جمباز ايقاعي وكانت حاتشارك في البعثة عشان تمثل مصر بيه في دبي يبقي الموضوع مالوش دخل بتكافؤ الفرص .

وكمان لو علي تكافؤ الفرص أصلا كل اللي بيشاركوا في قادرون باختلاف بيشاركوا هما هما كل سنة .

* وأخيرا يوجد مكالمة تليفونية مسجلة بين البطل محمود عبد الباري الذي تم منعه أيضا من المشاركة في احتفالية قادرون باختلاف نظرا لمشاركته في احتفالية أولادنا توضح مدي قسوة السيدة رئيسة الإتحاد أمل مبدى لأولادنا من ذوي الهمم.

ردا علي الإدعاء من الإتحاد بأنه لم يطالبنا بعدم المشاركة في احتفالية أولادنا المكالمة دي هي الرد

دي مكالمة تليفونية من البطل محمود عبد الباري لأمل مبدى رئيسة الإتحاد الرياضي للإعاقات الذهنية يتوسل فيها لرجوعه للمشاركة فى حفلة قادرون باختلاف ودا كان ردها.

مفيش كلام ممكن يتقال علي المكالمة دي خلص الكلام

 منقول من صفحة والدة محمود عبد الباري

 

 


الكلمات الدلالية:

امل مبدى    بطلة العالم دينا طارق    مشكلة دينا   الاتحاد المصرى  الاعاقات الذهنية    أولادنا   سهير عبد القادر     محمود عبد البارى    بعثة دبى     راندا البسطويسى   وسيلة الخير   زواج   متلازمة داون   فوتو سيشن   دار الأوبرا


google-playkhamsatmostaqltradent