الأخبار
أخرالأخبار

الأستاذ الدكتور إيهاب رجاء وآخرون يدشنون مشروع احمى طفلك للإكتشاف والتدخل المبكر

الصفحة الرئيسية

 

 

الأستاذ الدكتور إيهاب رجاء وآخرون يدشنون مشروع احمى طفلك للإكتشاف والتدخل المبكر

الأستاذ الدكتور إيهاب رجاء وآخرون يدشنون مشروع احمى طفلك للإكتشاف والتدخل المبكر

 

دشن الأستاذ الدكتور إيهاب رجاء استاذ الوراثة الإكلينيكية واستشارى المخ والأعصاب للأطفال بالمركز القومى للبحوث مشروع احمى طفلك للاكتشاف المبكر لمشكلات التطور "الاضطرابات النمائية "

بالشراكة مع الأستاذ محمد جمال الدين رئيس مجلس إدارة الطفل العبقري Smart Kids بسوهاج والدكتور محمود عثمان مدير مؤسسة اللوتس العلمية والأستاذ الدكتور محمد وجيه مدير الأكاديمية الكندية للعلوم .

تعتمد فكرة احمى طفلك على القيام بمجموعة من الاختبارات والتقييمات للأطفال من عمر يوم واحد حتى خمس سنوات وذلك بغرض الإكتشاف المبكر لمشكلات التطور”الاضطرابات النمائية” التى من المحتمل أن يواجهها الطفل فى حياته المقبلة القريبة .

 وعلى ذلك يتم إعداد برامج لتنمية مهارات وقدرات الطفل للحد من تلك المشكلات التي تتسبب في تأخر ، أو قصور النطق ، والمهارات الحركية ، والقدرات الذهنية والسمعية والبصرية.

 وقد جاءت فكرة إنشاء هذه المؤسسة على الربط بين كل من ولي الأمر والاطباء والاخصائيين ووضع المعايير والبرامج والآليات التي يمكن تطبيقها طبقا للمراحل العمرية للطفل، وبناء على ذلك يتحتم على كل ولي أمر أن يسارع إلى طلب خدمة التدخل المبكر من اجل انقاذ طفله في الوقت المناسب.

وقد قال الأستاذ الدكتور إيهاب رجاء عن المشروع :

" الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات  بتوفيق من الله وحده فكرنا ، ووعدنا ، ووفينا بدلا من  ضياع سنين ، وسنين من الغربة ، والضياع أهلا وسهلا بكم في ميادين الأمل في كل أنحاء مصر ، والعالم العربي وكمان المغتربين في بلاد المهجر.أخيرا يتحقق الحلم ، والمشروع الكبير الأول من نوعه، بادروا بالإشتراك في الصفحة، وتفعيل عضويتكم ، وأبوابنا أبواب الأمل دايما هاتكون مفتوحة لكم بالتفاؤل،والأمل بلا إغلاق ،ماتضيعش سنين عمرهم هباء إبدأ على طول بطرق أبواب الأمل ، و احمي طفلك،احمي طفلك من التشخيصات، والعلاجات الخاطئة ، ومن الحيرة ، ومن التوهان مش عارف طريقك فين ، واللا تبتدي منين !."

 

للإنضمام للمشروع من فضلك اضغط هنا

google-playkhamsatmostaqltradent