الأخبار
أخرالأخبار

موقع جديد لتدريب وتوظيف ذوى الإعاقة

الصفحة الرئيسية

 


موقع جديد لتدريب وتوظيف ذوى الإعاقة

 قامت مؤسسة ماﭽدة بالتعاون مع مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع بإطلاق موقع منصة ماﭽدة majidah فى إطارتنفيذ مشروع لتدريب وتوظيف ذوي الإعاقة لتسهل لهم الوصول و الربط بفرص العمل اللائقة والكريمة الكفيلة لتجهيزهم لمكان العمل و في النهاية الوصول للتمويل الضروري لكل أنواع الإعاقات ( ذهني – حركي- سمعي – بصري ).

 وبذلك المساهمة في سد الفجوة الحادثة في سوق العمل و توظيف ذوي الإعاقة حيث أن أصحاب العمل يعانون من صعوبة الوصول لعمالة مدربة منتجة من ال 5% يمكن توظيفهم يكونوا منتجين كما أن ذوي الإعاقة  أنفسهم يجدون صعوبة في الوصول لأصحاب الأعمال الجادين في التوظيف و التدريبات اللازمة لتجهيزهم لمكان العمل والعمل المنتج.

ويعد المشروع من أوائل ملتقيات التوظيف  وكافة خدمات دعم ذوي الإعاقة ، والذى يجمع كل من الشباب ذوي الإعاقة وأصحاب العمل ومراكز التدريب ووضعهم في مكان واحد لتعود الاستفادة على جميعهم .

كما أن المنصة سوف تبني أول قاعدة بيانات مجمعة ومنظمة و قادرة على استخراج تقارير لذوي الإعاقة والجهات والمنظومة العاملة على تدريبهم وتوظيفهم.

 



 تجمع منصة ماﭽدة majidah بين الجهات التالية:

1- جهات العمل المصانع والشركات و الفنادق و المؤسسات و جهات الأعمال الأخرى المتوافر لديهم فرص عمل جدية لذوي الإعاقة لتلبية متطلباتهم من العمالة وسد ال 5% من عمالة مدربة ومؤهلة للعمل.

 2- ذوي الإعاقة من جميع الإعاقات والأعمار ، وخاصة المرحلة العمرية من سن 18 إلى 35 سنة الراغبين في الحصول على وظيفة .

3- مراكز التدريب ، حيث يتم وضع التدريبات التي تقدمها الجهات المختلفة لذوي الاعاقة والتي تؤهلهم ليصبحوا عمالة مدربة بشكل جيد ومؤهلين لسوق العمل.

4- الجهات المانحة  الممولة والمتبرعين لمشاريع تدريب وتأهيل و توظيف ذوي الإعاقة.

للتسجيل فى المنصة من فضلك اضغط هنا

الكلمات الدلالية :

ماﭽدة majidah    فرص عمل     توظيف     ذوى الإعاقة    سوق العمل     نسبة 5%



google-playkhamsatmostaqltradent