الأخبار
أخرالأخبار

وزارة الصحة تطلق موقع لتسجيل الحصول على لقاح كورونا

الصفحة الرئيسية

وزارة الصحة تطلق موقع لتسجيل الحصول على لقاح كورونا

أطلقت وزارة الصحة والسكان اليوم موقع الكترونى مخصص للحصول على المعلومات المتعلقة بلقاحات فيروس كورونا ولتسجيل الفئات المستحقة من المواطنين للحصول على لقاح كورونا .

 

وأشارت الوزارة إلى حرص جمهورية مصر العربية على أن تكون في طليعة الدول التي تقوم بتوفير تلك اللقاحات مع مراعاة كافة الضوابط التي أعلنتها منظمة الصحة العالمية من حيث التزام الدول بسياسة التسجيل الطارئ لتلك اللقاحات مع المتابعة الطبية لمتلقي اللقاحات.

 

وعن كيفية عمل اللقاح قالت الوزارة أنه عندما يخترق جسمنا عامل مسبب للمرض الجديد فيروس أو بكتريا،يقوم الجسم مباشرة بتكوين أجسام مضادة خاص بهذا المسبب، فيقضي عليه.

 

وقد قامت الوزارة بالاشتراك في الأبحاث الاكلينيكية تحت شعار " من أجل الانسانية " لمحاولة ايجاد لقاح آمن وفعال ، وقد تمت التجربة بالتشارك مع شركة سينوفارم الصينية ومجموعة G42 الأماراتية لتجربة لقاحين  من النوع المعطل على 45 ألف مشارك في 4 دول

 

، وقد انتهت الدراسة الى ثبوت فعالية اللقاح بنسبة 86 % ، وان نجاحه في توليد أجسام مضادة وصل الى 99 % كما وصلت قدره منعه لحدوث اصابات متوسطة أو عنيفة الى 100 % .

 كما لم تحدث أي اعراض جانبية غير متوقعة في مشاركي الدراسة وجميع الأعراض الجانبية التي حدثت هي أعراض متوقعة بنسبة بسيطة الى متوسطة.

 

للتسجيل فى الموقع الجديد لوزارة الصحة لتلقى لقاح كورونا من فضلك اضغط

هنا


 الكلمات الدلالية :

وزارة الصحة    احصائيات كورونا   علاج كورونا   covid 19     تسجيل لقاح كورونا

 


google-playkhamsatmostaqltradent