الأخبار
أخرالأخبار

البنك الأهلى المصرى يُطلق ماكينات جديدة مخصصة لذوى الإعاقة

الصفحة الرئيسية

  

البنك الأهلى المصرى يُطلق ماكينات جديدة مخصصة لذوى الإعاقة

البنك الأهلى المصرى يُطلق ماكينات جديدة مخصصة لذوى الإعاقة

فى إطار استراتيجة البنك الأهلى المصرى للتنمية المستدامة وخدمة عملائه من ذوى الإعاقة أطلق البنك مؤخراً مجموعة من ماكينات الصرف مخصصة للأشخاص ذوى الإعاقة ، لاسيما  المكفوفين وضعاف البصر وذوى الإعاقة الحركية ، والتى تمكنهم من الإستفادة التامة من الخدمات التى تقدمها الماكينة بسهولة ويسر ، ودون الحاجة إلى المساعدة من الاخرين ؛ الامر الذى يراه البنك أيضاً أنه سينعكس بالإيجاب على دعم الشمول المالي الذي يضعه البنك المركزي على رأس أولوياته .

ولقد أوضح يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الى أن الماكينات الخاصة بذوي الاعاقة الحركية مصممة لخدمة العملاء من مستخدمي الكراسى المتحركة حيث تم اتاحة مطلع (رامب) لتسهيل الوصول إلى الماكينة ، بالإضافة إلى اجراء تعديل بالرصيف الخاص بالشارع الموجود به المطلع ، وكذلك اجراء تعديلات بوضع الماكينة نفسها من حيث الإرتفاع لتكون في مستوي مناسب للمستخدم  .

 وأضاف أبو الفتوح  أن المرحلة الحالية من الماكينات متاحة بفروع البنك فى ( تريومف – المقطم - رابعة العدوية – القطامية – طنطا - الخلفاء الراشدين بالمنصورة - شبين الكوم -  أسوان - الأقصر -  قنا - نجع حمادي  ) كما سيتم تعميم ذلك على كافة الجمهورية فى مراحل قادمة .

وفيما يتعلق بالماكينات المخصصة لخدمة المكفوفين وضعاف متاحة حالياً في بفروع البنك  التالية ( الفرع الرئيس 15- الفرع الرئيسي 16 - الفرع الرئيسي 56 - مبنى البرج الشمالي 2 - فرع الهرم4 المقر الجديد - فرع التكامل 1 الفرع المؤقت - فرع الرعاية المتكاملة 2 - فرع محرم بك 3 - فرع السلوم 2 - فرع سانت جيني (كفر عبده) 3 - فرع سبورتنج 2 - فرع التل الكبير 2 - فرع التل الكبير 3 - فرع الجمرك بورسعيد 1 - فرع شبين الكوم 3 -فرع أشمون 3 - فرع أشمون 4 - فرع أسيوط 1- فرع  الجيزة 2 )

‏ملحوظة الأرقام المبينة قرين كل فرع هو رقم الكود الخاص بالفرع .

وهذه الماكينات يتم من خلالها التعامل بـطريقة برايل وبواسطة السماعات لتمكين العملاء من القيام بكافة الخدمات المتاحة فى الماكينة بسهولة . كما أعلن البنك أنه سيتم تعميمها لاحقا بواقع ماكينة في كل فرع .

الجدير بالذكر أن البنك الاهلي المصري كان من أوائل البنوك التي اهتمت بتوفير خدمة عملاء من الصم من خلال تدريب فرق مخصصة على التعامل بـلغة الاشارة ببعض فروعه.

كما نصت المادة رقم (9) المتعلقة ب (إمكانية الوصول) بـالإتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوى الإعاقة الصادرة عن الأمم المتحدة فى عام 2006 ووقعت عليها مصر فى عام 2008 وتنص المادة على "  لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من العيش في استقلالية والمشاركة بشكل كامل في جميع جوانب الحياة، تتخذ الدول الأطراف التدابير المناسبة التي تكفل إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة، على قدم المساواة مع غيرهم، إلى البيئة المادية المحيطة ووسائل النقل والمعلومات والاتصالات، بما في ذلك تكنولوجيات ونظم المعلومات والاتصال، والمرافق والخدمات الأخرى المتاحة لعامة الجمهور أو المقدمة إليه، في المناطق الحضرية والريفية على السواء. وهذه التدابير، التي يجب أن تشمل تحديد العقبات والمعوقات أمام إمكانية الوصول وإزالتها " .

 


الكلمات الدلالية :

البنك الأهلى المصرى     ذوى الإعاقة    ذوى الهمم    المكفوفين    الكراسى المتحركة    برايل   كود الإتاحة     الفروع  المتاحة   ماكينات الصرف    ATM      الصم

 

google-playkhamsatmostaqltradent