رابطة مكفوفي مصر تحتفل بعيد تأسيسها الأول

الصفحة الرئيسية

 

احتفلت أمس رابطة مكفوفى مصر بعيد تأسيسها الأول والذى يوافق شهر ديسمبر من كل عام.

هى رابطة على الإنترنت أسسها الطالب أحمد حسام وهو من ذوى الإعاقة البصرية طالب بكلية الآداب جامعة عين شمس، وتضم أيضًا مجموعة من الشباب.

وكذا بعض الأشخاص من مختلف الأعمار يعملون على توعية الناس وتصحيح بعض الأفكار المغلوطة في المجتمع المصرى التي تخص المكفوفين والتعامل معهم.

رابطة مكفوفي مصر


ومن الأهداف التى تتبناها الرابطة توعية المكفوفين بكيفية التأقلم مع كف البصر وأنها ليست إعاقة بل اختبار من الله و أن عليهم اثبات انفسهم في المجتمع وأن يكونوا ذو أثر.

وألا يكونوا عالة على احد بل يكونوا من الأيدى العاملة بالمجتمع وتدريبهم على نزول الشارع بمفردهم والإعتماد على أنفسهم في كل شئ  و ألا يكونوا منغلقين على انفسهم بل التعايش في المجتمع بشكل طبيعي.

كذلك توعية أسر المكفوفين بأن الكفيف هو انسان طبيعي جدًا له الحق في التعليم بجميع مراحله، وأن عليهم ترك مساحة من الحرية للإعتماد على ذاتهم و حرصهم على دعم أبنائهم وعدم ايذاءهم نفسيًا سواء بالكلام أو بتقييد حركتهم أو بعدم الإعتراف بالكفيف على أنه فرد من الأسرة.

ومن الأنشطة التى نفذتها الرابطة مؤخراً تنظيم ندوات لشرح القانون رقم 10 لسنة 2018 الخاص بحقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، والإجابة عن كافة التساؤلات وتوضيح الامور التي تخص المعاش والسيارات والكثير من الأشياء الغير معروفة  لدى بعض المكفوفين.

كما قدمت الرابطة بعض الكورسات فى بعض التخصصات والمجالات مثل تعلم اللغات والكمبيوتر والإعلام  وتنظيم بعض الاحتفاليات وغيرها.

 

الكلمات الدلالية:

مكفوفى مصر    أحمد حسام     المكفوفين   الإعاقة البصرية    التوعية     القانون رقم 10    ذوى الإعاقة    المعاقين    العصا البيضاء     كورسات   اللغات    الكمبيوتر

 


google-playkhamsatmostaqltradent