خبر سار من وزارة التجارة والصناعة بخصوص سيارات المعاقين

الصفحة الرئيسية
خبر سار من وزارة التجارة والصناعة بخصوص سيارات المعاقين

 خبر سار من وزارة التجارة والصناعة بخصوص سيارات المعاقين

 أعلنت اليوم معالى وزيرة التجارة والصناعة الدكتورة نيفين جامع قراراً مهماً للراغبين فى الحصول على سيارات المعاقين ، حيث أكدت على السماح للأشخاص ذوى الإعاقة بالحصول على سيارات دون شرط تجهيزها طبياً .

حيث أشارات الوزيرة إلى أنه قد تقرر تعديل الفقرة الثانية من المادة رقم (22) من لائحة قواعد أحكام قانون الإستيراد والتصدير .

وفى ضوء ذلك فسوف يتم السماح للأشخاص ذوى الإعاقة باستيراد سيارات ووسائل نقل فردية دون اشتراط أن يتم تجهيزها طبياً خاصاً ، الامر الذى سيتيح لهم استيراد سيارة يقودها لهم الغير وذلك فى اطار القواعد المنظمة وما تقره الجهات الطبية .

وأوضحت الوزيرة كذلك على أن تعديل القانون ينص على أن تكون سيارات الركوب  مستوفاه شرط العمر وفقًا لاحكام الملحق رقم 3 بهذه اللائحة في تاريخ الشراء أو التملك أو الشحن ويثبت الشراء بفاتورة موثقة في تاريخ معاصر لتاريخ الشراء بما لا يجاوز 3 أشهر .

صورة من قرار وزير التجارة والصناعة 


كما يثبت التملك بتقديم رخصة تسيير باسم المستورد أو شهادة معتمدة وموثقة صادرة من إدارة المرور بالدولة التي كان يعمل بها ، ويستثنى من ذلك سيارات الركوب الواردة بإسم المرضى أو المعاقين المستوفين لأحكام القانون رقم 10 لسنة 2018  بخصوص حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة .

 على أن يتم إخطار المرور المختص بعدم ترخيص السيارة لغير المفرج بـإسمه قبل مضي ثلاث سنوات على الأقل.

 

الكلمات الدلالية :

قانون سيارات المعاقين الجديد   شروط سيارات المعاقين   اسعار سيارات المعاقين    مستوردين سيارات المعاقين    رابط التقديم     وزارة التجارة والصناعة      قانون الاستيراد والتصدير     المادة 22


google-playkhamsatmostaqltradent