ئئ ننشر شروط الإلتحاق بالدراسات العليا بكلية علوم ذوى الاحتياجات الخاصة بجامعة بنى سويف
الأكاديمية المصرية للتربية الخاصة

ننشر شروط الإلتحاق بالدراسات العليا بكلية علوم ذوى الاحتياجات الخاصة بجامعة بنى سويف


كلية علوم الاحتياجات الخاصة بجامعة بنى سويف

شروط الإلتحاق بالدراسات العليا بكلية علوم الاحتياجات الخاصة بجامعة بنى سويف


كلية علوم الاحتياجات الخاصة جامعة بنى سويف

كلية علوم الاحتياجات الخاصة جامعة بنى سويف :

أنشأت كلية علوم ذوى الاحتياجات الخاصة  بجامعة بنى سويف فى عام 2016 بقرار من المجلس الأعلى للجامعات .

وتسعى الكلية إلى تزويد المجتمع بكوادر بشرية مؤهلة بأحدث التقنيات فى مجال التعليم بما يؤهل هذه الكوادر للعمل فى مجال التربية الخاصة سواء فى المدارس أو المستشفيات أو الجمعيات المهتمة بهم داخل وخارج جمهورية مصر العربية .

 تقبل الكلية طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية بشرط الحصول على الحد الأدنى من المجموع الذى يحدده مكتب التنسيق كل عام وكذا اجتياز اختبارات القبول الخاصة بالكلية .

يعد الأستاذ الدكتور أحمد عثمان صالح طنطاوى استاذ علم النفس بجامعة اسيوط أول عميد لكلية علوم ذوى الاحتياجات الخاصة .

وتتميز الكلية بوجود العديد من الأقسام بها وهى :


الإعاقة السمعية


الإعاقة البصرية


الإعاقة العقلية


صعوبات التعلم


الموهبة


اضطراب التوحد


الأجهزة التعويضية


العلوم الطبية


العلوم التربوية


العلوم النفسية


تمنح الكلية درجة البكالوريوس فى علوم  ذوى الاحتياجات الخاصة  وكذا الدبلوم العام والدبلوم الخاص والماجستير والدكتوراة .


شروط الإلتحاق بالدراسات العليا بكلية علوم الاحتياجات الخاصة بجامعة بنى سويف :

حددت الأستاذة الدكتورة هبة أبو النيل وكيل الكلية للدراسات العليا بكلية علوم ذوى الاحتياجات الخاصة بجامعة بنى سويف الشروط التالية للعام الجامعى 2020/2021 :

* يلتحق بالدبلوم العام فى علوم ذوى الاحتياجات الخاصة الطلاب الحاصلين على درجة البكالوريوس أو الليسانس من جميع الكليات أو ما يعادلها من الجامعات الخارجية لمدة عام دراسى ، ولا يشترط تقدير درجة البكالوريوس ؛ حيث يتم إعدادهم علمياً وتربوياً ومهنياً فى مجالات ذوى الاحتياجات الخاصة ، 
ما عدا الطلاب الحاصلين على بكالوريوس فى التربية الخاصة من الكليات الاخرى يتم قبولهم بالمستوى الأول من الدبلوم الخام فى علوم ذوى الاحتياجات الخاصة .


* يلتحق خريجى كلية علوم ذوى الاحتياجات الخاصة بالدبلوم الخاصة فى علوم ذوى الاحتياجات الخاصة لمدة عامين دراسيين ، ولا يشترط تقدير درجة البكالوريوس .


* يلتحق الطلاب الحاصلون على الدبلوم العام فى علوم ذوى الاحتياجات الخاصة بالمستوى الثانى بالدبلوم الخاص فى علوم ذوى الاحتياجات الخاصة مع أقرانهم خريجى كلية علوم ذوى الاحتياجات الخاصة شريطة أن يكون حاصلاً على تقدير   ( (c على الأقل فى الدبلوم العام .


* يتم فتح باب الإلتحاق بالكلية فى الدراسات العليا (دبلوم / ماجستير / دكتوراه ) فى بداية كل فصل دراسى بداية السنة الدراسية .


* يقبل الطلاب الوافدون من البلاد العربية ويخضعون للقوانين المنظمة لقبول الوافدين ، ويكون تسديد الرسوم بالعملة الأجنبية .

* يتم قبول الطلاب بمرحلة الماجستير من خريجى الكلية والكليات الآخرى بشرط حصولهم على الدبلوم الخاص فى التربية الخاصة فى آحد التخصصات الموجودة فى الكلية بتقدير عام ((c على الأقل وتوافر الشروط المنظمة لقبول الطلاب بدرجة الماجستير .


* يتم قبول الطلاب بمرحلة الدكتوراه من خريجى الكلية والكليات الآخرى ، بشرط حصولهم على درجة الماجستير فى التربية الخاصة فى احد التخصصات التى تمنحها الكلية ، وتوافر الشروط المنظمة لقبول الطلاب بدرجة الدكتوراه .


* يمكن قبول الطلاب ذوى الإعاقة البصرية فى قسم الإعاقة البصرية بعد اجتيازهم للمقابلة الشخصية .


الكلمات الدلالية :

كلية علوم ذوى الاحتياجات        جامعة بنى سويف      الدراسات العليا      شروط التقديم      التكلفة       الدبلومة المهنية      الدبلومة العامة       الدبلوم الخاص الماجستير والدكتوراه

اكتب تعليق

اكتب تعليق

أحدث أقدم