الأكاديمية المصرية للتربية الخاصة

أول طفل داون سندروم يصعد جبل موسى !

أول طفل داون سندروم يصعد جبل موسى !

مع إشراقة صباح كل يوم نطالع قصة كفاح جديدة رفض بطلها أن يستسلم لليأس وقرر تحدى الصعاب وقهر المستحيل واليوم موعدنا مع النمر الأبيض .

كما تم تلقيبه على وسائل التواصل الاجتماعى إنه محمد أحمد على والذى يبلغ من العمر 14 سنة والذى تمكن من صعود جبل موسى بسانت كاترين ودخل التاريخ كأول طفل من أصحاب متلازمة داون يحقق هذا الإنجاز .

تقول السيدة نهى عبد الخالق والدة محمد أنها " لاحظت على ابنها منذ الصغر أن لديه موهبة ومهارة القفز والتسلق فقامت بتنمية ذلك لديه من خلال ممارسة الرياضة واصطحابه إلى بعض المحميات لممارسة بعض التدريبات " .

بدأ حلم وهدف محمد فى رمضان الماضى حيث قرر صعود جبل موسى وظلت الأم تسانده رغم خوفها الشديد عليه ، ومع اصرار ورغبة محمد فى تحقيق حلمه ، فقامت بتسجيل مقطع فيديو لمحمد يخاطب فيه الرئيس عبدالفتاح السيسى، طالباً منه تسلق جبل موسى بسانت كاترين ،

 ثم أرسلت خطاباً إلى رئاسة الجمهورية، والتى استجابت على الفور بتكليف وزارة الشباب والرياضة بالأمر، ومنها بدأ محمد استعداداته، فخضع لعدد من الاختبارات الطبية اللازمة للتأكد من قدرته على تسلق الجبل .

وجاءت لحظة الصفر فى 21 أكتوبر الماضى وحقق محمد المعجزة بالصعود لجبل موسى والذى يبلغ ارتفاعه لحوالى 2285 متر فوق سطح البحر ، وحوالى 750 درجة سلم واستغرقت الرحلة 12 ساعة .

تم تكريم محمد من اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وتم منحه شهادة تقدير ودرع المحافظة ومفتاح مدينة شرم الشيخ . كما تلقى دعوات لتسلق بعض الجبال فى بعض الدول العربية والإفريقية .

المصدر / صفحة معاً بمجلة قطر الندى الصادرة عن الهيئة العامة لقصور الثقافة

الكلمات الدلالية :

الداون سندروم    جبل موسى    سانت كاترين     الشباب والرياضة     شرم الشيخ      قطر الندى      قصور الثقافة

اكتب تعليق

اكتب تعليق

أحدث أقدم