نادين هزمت التوحد !

الصفحة الرئيسية


نادين جمال محمد، بنت مركز أشمون محافظة المنوفية، والتى كانت تعانى منذ طفولتها من اضطراب التوحد والذي يعد شبحاً مخيفاً يواجه معظم أطفال العالم، إلا أنها تخطت هذه العقبة بنجاح عبر مشوار طويل الألم والأمل خاضته هى وأمها وأسرتها حتى وصلت إلى بر الأمان.

منذ الميلاد ونادين تعانى من مشكلات صحية ومشكلات فى الكلام وعدم الاستجابة عند النداء عليها وتلعب فقط مع القطط والكلاب الصغيرة، بالاضافة الى بعض الطقوس والعادات الغريبة والنمطية.

نادين هزمت التوحد !
نادين جمال مع أسرتها
ونتيجة لتدخل الأم مبكراً ومساعدتها قدر الأمكان رغم التواجد خارج القاهرة؛ حيث مراكز التأهيل وغيرها من أماكن تقديم الخدمة لهذه الفئات.

وبعد بضع سنوات أصبحت نادين لديها مهارات تأليف ورسم القصص باللغة العربية والأجنبية، ومن أهم القصص التي ألفتها قصة "القط الأزرق" وهى شخصية من وحى خيالها تتناول العديد من القيم الأخلاقية والسلوكية الإستحمام والنظافة وغيرها.

ومما صدمنا وأدهشنا أيضا أثناء مقابلة نادين قولها بأنها لا تحب السرقة أو التقليد أثناء كتابة وتأليف القصص! نادين كذلك لديها مهارة تأليف قطع موسيقية بسيطة وعمل كليبات ونشرها على اليوتوب. وكل هذا من خلال التعليم الذاتى وتوجيهات أمها لها.

نادين لديها رغبة وحلم بأن تصبح مؤلفة ومخرجة أفلام متحركة للأطفال، ونحن نتنبأ لها بمستقبل مشرق بإذن الله.

  

الكلمات الدلالية:

نماذج ايجابية اسر ذوى الاحتياجات التوحد   قصص   مراكز التأهيل   المنوفية   كارتون

 

google-playkhamsatmostaqltradent