الدبلوم الخاص فى التربية الخاصة كلية التربية جامعة طنطا

الصفحة الرئيسية


الدراسات العليا حلم يراود الكثير من الخريجين لا سيما التخصصات الحديثة مثل تخصص التربية الخاصة، والذي أدخلته العديد من الجامعات وكليات التربية سواء فى مرحلة البكالوريوس والليسانس أو فى مرحلة الدراسات العليا من خلال الدبلومات والماجستير والدكتوراه.

 ومن بين هذه الكليات كلية التربية جامعة طنطا وهى واحدة من أعرق الكليات المصرية، وسوف يتناول هذا المقال كافة التفاصيل عن الدبلوم الخاص فى التربية الخاصة بكلية التربية جامعة طنطا من خلال النقاط التالية:

 

الدبلوم الخاص فى التربية الخاصة
الدبلوم الخاص فى التربية الخاصة جامعة طنطا


كلية التربية جامعة طنطا

تعد كلية التربية جامعة طنطا أول كلية في منطقة الدلتا لتخريج المعلمين، أنشئت فى عام 1969 ، بدأت الكلية عملها بثلاث شعب علمية هي الرياضيات والطبيعة والكيمياء والعلوم البيولوجية والجيولوجية، هذا ويعد الأستاذ الدكتور إبراهيم عصمت مطاوع أول عميد للكلية.

هدف الدبلوم الخاص فى التربية الخاصة

يهدف الدبلوم  الخاص فى التربية الخاصة بكلية التربية جامعة طنطا إلى إعداد الدارسين وتمكينهم من أساسيات البحث العلمي وأساليبه في أحد التخصصات التي تقدمها الكلية.

لغة الدراسة في الدبلوم الخاص فى التربية الخاصة

يتم التدريس داخل الدبلوم  الخاص فى التربية الخاصة بكلية التربية جامعة طنطا باللغة العربية لجميع المقررات، و قراءات فى التخصص باللغة الإنجليزية.

عدد الساعات فى الدبلوم الخاص فى التربية الخاصة

يبلغ عدد الساعات الدراسية الدبلوم  الخاص فى التربية الخاصة بكلية التربية جامعة طنطا 15 ساعة نظرى لكل فصل دراسي من العام الجامعى.

المقررات الدراسية الخاصة بالدبلوم الخاص فى التربية الخاصة

يدرس الطالب خلال الدبلوم  الخاص فى التربية الخاصة بكلية التربية جامعة طنطا المقررات الدراسية الآتية:

  • مناهج بحث
  • إحصاء تربوي
  • قراءات فى التخصص باللغة الإنجليزية
  • حلقة بحث في التخصص
  • مقرر تخصصى 1
  • مقرر تخصصى 2
  • مقرر اختيارى 1
  • مقرر اختيارى 2

كيفية التقديم في الدبلوم الخاص فى التربية الخاصة

يمكن التقديم في الدبلوم  الخاص فى التربية الخاصة بكلية التربية جامعة طنطا من خلال التوجه لمقر الكلية الكائن بشارع الجيش بطنطا بمحافظة الغربية، للتواصل مع الكلية يمكن الاتصال بالرقم 0403318537

الأوراق المطلوبة  للتقديم فى الدبلوم الخاص فى التربية الخاصة:

  1. شهادة الميلاد
  2. شهادة الليسانس أو البكالوريوس
  3. شهادة الدبلوم العام فى التربية أو الدبلوم المهنى
  4. موافقة جهة العمل للطلاب العاملين فى مجال التربية والتعليم على أن تكون معتمدة من المدرسة والإدارة التعليمية ومختومة بشعار الجمهورية
  5. إقرار بعدم العمل للطالب المتفرغ
  6. عدد 4 صورة شخصية
  7. الرسوم المقررة

رسوم الدراسة في الدبلوم الخاص فى التربية الخاصة

تبلغ الرسوم الدراسية فى الدبلوم  الخاص فى التربية الخاصة بكلية التربية جامعة طنطا حوالى 850 جنيه و 250 جنيه لدورة الحاسب أما فيما يتعلق للطلبة الوافدين من الخارج حوالى 6000 دولار أمريكى ورسوم دراسية 4500 دولار أمريكي لكل عام و 200 دولار أمريكى فحص طبى.

خاتمة:

استعرضنا خلال المقال كافة التفاصيل عن الدبلوم الخاص فى التربية الخاصة كلية التربية جامعة طنطا ونحيط علم القارئ أننا تحرينا الدقة والمصداقية فى جميع المعلومات الواردة فى المقال، مع أرق وخالص امنياتنا بالتوفيق لكل الطلاب والباحثين.

 

الكلمات الدلالية:

الدبلوم الخاص الدبلوم الخاص فى التربية الخاصة  الدبلومة الخاصة  الدبلومة الخاصة جامعة طنطا       التربية الخاصة جامعة طنطا  شروط التقديم في الدبلوم الخاص جامعة طنطا

 

google-playkhamsatmostaqltradent